هناك أطعمة تسبب الجفاف والخشونة للشعر، عليك تجنبها قبل زفافك للتمتع بشعر لامع وصحي، لذلك يجب تغذيته بالغذاء المتوازن والذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي من شأنها أن تُؤثر تأثيراً إيجابياً على الشعر فيزداد قوة وصحة وجمالاً، وإذا نقصت تلك العناصر الغذائية فهي تؤثر سلبياً على الشعر، فتسبب مشاكل للشعر، من هنا يجب عليك التعرف عليها حتى تستطيع تجنبها .

1- المشروبات الغازية: لن تتخيلي أن تناولك للمشروبات الغازية الغنية بالسكر والكافيين والمواد الصناعية، أنك بذلك تساهمين في جفاف شعرك تماماً وتزيدين من تجعيدات شعرك، لذا قللي المشروبات الغازية وتناولي الماء أكثر .

2- النشويات: يعتبر دقيق القمح والأرز من النشويات التي تعمل على أذية الشعر نتيجة التناول المفرط لها، لذلك توقفي عن تناول الأغذية والمخبوزات المحضرة بدقيق القمح والأرز لتتمكني من حماية شعرك من الإصابة بالتساقط.

3- الملح: القيام بإضافة الملح إلى الأطعمة يجعل لها مذاقاً رائعاً ولذيذاً ولكن يجب عليك بأن تستخدميه بإعتدال وعلى الرغم من الطعم الممتاز الذي يضيفه الملح للأطعمة المتنوعة، إلا أنه قد ثُبت علمياً من دراسات متعددة بأن الصوديوم الزائد يؤدي إلى تساقط الشعر وأذيته.

4- السكر: ان تناول السكر والحلويات يعمل على امتصاص البروتين الذى يحتاجه شعرك حيث يعد هذا البروتين هو الضروري للحصول على شعر حيوي وكما يؤدي تناول السكر الى تقليل الفيتامينات التي يحتاجها شعرك لذا عليك سيدتي ان تعملي على تقليل تناول السكر او القيام باستبدالة بالقاكهة الطبيعية والخضار.