كثير من الفتيات اللاتي يتمتعن بصدر كبير يتساءلن عن أهم الملابس التي تناسب أجسامهنَّ بشكل جميل ومتناسق، خاصة عند منطقة الصدر، وللإجابة عن استفساراتهنَّ التقت "سيدتي نت" بمصممة الأزياء الشبابيَّة، نبيلة ناظر، لإفادتهنَّ حول ما يناسبهنَّ من ملابس بطريقة مهنيَّة.

أوضحت بداية أن الصدر الكبير لدى الفتيات نعمة من الله، واختيار الملابس المناسبة يعد نقطة مهمَّة لإبراز جماله وعدم إعطاء الشعور بكبره وضخامته، ولتحقيق ذلك إليك أهم النصائح:

الصدريَّة المناسبة أهم نقطة، فالبناء الداخلي مهم لإبراز شكل الثدي تحت الملابس ويساعد الملابس المناسبة في تحقيق الهدف المرجو منها، فالصدريَّة تكمن أهميتها في الحفاظ على المستوى المناسب لشكل الثدي الذي يتأثر بالجاذبيَّة الأرضيَّة كثيراً.
 
اختيار القصات في الملابس مهمة، مثل قصة السابيرينا التي تكون منسدلة للأسفل وتظهر عظمات الكتف فتعطي جمالاً للصدر الكبير.
 
الملابس التي تحوي تصاميم مائلة من الصدر نحو الأجناب توحي بحجم أصغر للصدر.
 
الملابس ذات تصميم حرف(v) من الأعلى بمختلف أحجامها وبشكل غير مبالغ تعطي الصدر منظراً مرتباً جداً.
 
ارتداء الملابس بلون غامق من الأعلى ولون فاتح من الأسفل يحقق الهدف أيضاً.
 
فساتين بتصميم الامبير، وهو الذي يكون من الأعلى بنفس حجم الصدر ثم يبدأ بالاتساع من تحت الصدر مباشرة، بشرط أن يكون بمقاس مناسب للصدر والجسم حتى يعطي شكلاً أنثوياً للصدر وللجسم ككل. ولا تنسي آنستي بأن شكل قوامك يحدد موديلات اكسسواراتك
 
أما بالنسبة للقمصان فيجب ألا تكون بأزرار أو جيوب، بل يجب أن تكون بياقة على شكل حرف(v).
 
أما فيما يتعلق بالأحزمة فالأحزمة الرقيقة أفضل، فإنَّ كانت الأحزمة عريضة فذلك يعطي إيحاء بكبر الثدي عن حجمه الأصلي.
 
الياقات العالية تكبر الصدر شكلياً للعين والنظر. ولكن إن أردت ارتداءها فيمكن أن تضعي فوقها شالاً صيفياً أو عقداً طويلاً من السلاسل الطويلة.
 
تجنب الملابس التي تتكون من طبقات فوق بعضها بعضاً عند منطقة الصدر، فهذا التصميم لا يناسب أبداً صاحبة الصدر الكبير.
 
الملابس التي تكون بحمالات جانبيَّة ينبغي أن تكون الحمالات عريضة، فالحمالات النحيفة غير مناسبة للصدر الكبير.
الفساتين أو البلوزات يجب ألا تكون ذات تصميم مفتوح الظهر، لأنَّه لن يكون هناك ما يدعم الصدر.
 
بشكل عام الألوان الفاتحة والملابس الضيقة وكذلك الملابس التي تحوي تطريزاً كثيراً وإكسسوارات مثبتة على منطقة الصدر، كلها تجعل الصدر يبدو أكبر من حجمه وتخفي جمال بروزه.
 
في النهاية يجب أن تهتم الفتاة صاحبة الصدر الكبير بملابسها بشكل كبير ولا تنجرف وراء الموضة من الأزياء إلا فيما يناسبها من ألوان وقصات، وتعرف كيف تختار ولا تستعجل في ارتداء أي شكل من أشكال الملابس قبل أن تعلم إن كان يناسب طبيعة جسمها وصدرها، فالصدر الكبير من السهل أن يبرز بشاعة المنظر والهندام ككل.