أوضح عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب غازي العريضي أن "الاجازة تؤخذ للراحة ولمزيد من التأمل والتفكير لاستعادة النشاط والاستعداد لمرحلة جديدة من الانتاجية"، معتبرا أن "اجازة الحكومة تحرم اللبنانيين من ما يمكن أن يريحهم على مستوى معالجة المشاكل اليومية، وهي اجازة مدفوعة الثمن مسبقا، والثمن كبير ومكلف بسبب ما يعانيه لبنان".

ولفت في حديث اذاعي الى أن "ما سمعناه لناحية الاشارة الى عدم امكانية دفع الروتب للموظفين هو فضيحة من المعيب أن تذكر"، متسائلا "اي دولة في العالم لا تدفع رواتب موظفيها؟ أي دولة تتعطل فيها الحياة كاملة اذا حصل خلاف حول الحكومة؟ الوضع يرتب علينا أن نعزز الاستقرار والانتاجية".

ورأى "أننا نعاني سؤء تقدير وسوء تدبير، ويغرق كثيرون في هذه المسؤولية، ففي مواضيع محددة المسؤولية محددة مثلا من لا يذهب الى مجلس النواب لانتخاب رئيس معروف، لكن في النهاية النتيجة سلبية على مستوى الواقع السياسي العام".

وأكد العريضي أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط، من موقعيها في الخبرة التي يملكاها والانفتاح على الجميع، يتقدمان بأفكار مختلفة أحيانا تنجح، ولديهما القدرة على التحرك أكثر من غيرهما"، مشددا على أنه "الان لا يوجد مبادرة، وما حصل على المستوى الحكومي هو لمنع التعطيل لكن الامور تطورت بما يفوق قدرة جنبلاط"، مشيرا الى أنه "لا شيء جدي في الأفق وما نراه من مواقف وخطابات يميل الى المزيد من التشدد في المواقف السياسية بالتالي نحن أمام أزمة حقيقية".