إلى جانب الجو الرومانسي وإضاءة الشموع والموسيقى الهادئة، تلعب أمورٌ مهمة دورها في تعزيز العلاقة الحميمة والرغبة الجنسية، لعل أبرزها أسلوب الحياة الصحي، والطعام الذي يتناوله الشريكان.

 

ولقد أثبتت الدراسات الحديثة فعل  بعض الأطعمة  في تحسين الأداء الجنسي، ودور بعضها الآخر في التأثير السلبي عليه.

 

نورد لكِ قائمةً بهذه الأطعمة، لتكون مرشدكِ المساعد للتنعم بحياةٍ زوجية سعيدة:

 

الأطعمة التي تعزز الرغبة الجنسية:

1. الفراولة: تتصدر هذه الفاكهة قائمة الأطعمة المهمة والمفيدة للرغبة الجنسية، كونها غنيةً بمضادات الأكسدة التي تفيد القلب والشرايين.. والأهم من هذا أنها تحتوي على الفيتامينالذي يعمل- جنباً إلى جنب مع مضادات الأكسدة- على تعزيز الرغبة الجنسية وتحسين الأداء.

 

2. الأفوكادو: يحتوي على الفيتامينذي الخصائص المضادة للأكسدة، وكذلك على البوتاسيوم والفيتامينB6 اللذين يساعدان في تدفق الدم وتجنّب الإصابة بأمراض القلب، لذا يعتبر الأفوكادو مهماً للرجال الذين يعانون من أمراض القلب، كونهم يواجهون في الغالب مشاكل مرتبطة بضعف الانتصاب.

 

3. اللوز: يحتوي على عناصر هامة، منها السيلينيوم المساعد في علاج العقم، كما يحتوي على الفيتامينالمهم لصحة القلب، وهو أيضاً غني بعنصر الزنك الذي يساعد في إنتاج الهرمونات الجنسية عند الرجال، ويعزز بالتالي الرغبة الجنسية لديهم.

 

4. البطاطا الحلوة: غنية بعنصر البوتاسيوم الذي يكافح ارتفاع ضغط الدم المرتبط بدوره بضعف الإنتصاب، كما تحتوي على الفيتامينالذي يساعد في علاج العقم.

 

5. حبوب السمسم: تحتوي على عنصر الزنك المؤثر بشكلٍ كبير في تحسين الصحة الجنسية.

 

6. البطيخ:  لهذه الفاكهة الشعبية دورٌ كبير في خفض السعرات الحرارية، كما يحتوي البطيخ على عناصر نباتية مهمة تساعد في تعزيز الرغبة الجنسية.

 

الأطعمة التي تؤثر سلباً على الرغبة الجنسية:

1. شرائح اللحم: بالرغم من احتواء اللحوم على البروتين والزنك، فإنها تحتوي أيضاً على نسبةٍ عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول.. كما يؤدي تناول اللحوم بكثرة إلى الإصابة بالسكري وأمراض القلب، وإلى ارتفاع ضغط الدم المؤثر بدوره سلباً على الرغبة الجنسية.

 

2. الأطعمة الدسمة: ثمة العديد من الوجبات السريعة والأطعمة المقلية التي تحتوي على مستويات عالية من الدهون السيئة، مثل الدهون المشبعة والدهون المتحولة، ما يؤثر بشكلٍ سلبي على صحة القلب، ويعيق تدفق الدم بسبب ترسب الدهون في شرايين القلب.

 

3. المشروبات الروحية: بالرغم من شعور البعض بالارتياح عند تناول هذه المشروبات، فإن كوباً واحداً منها يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية بشكلٍ كبير، كما يؤدي إلى عدم الشعور بالإثارة والرغبة في الجماع.