احتفظ الذهب اليوم الجمعة بمعظم مكاسبه التي حققها من موجة صعود حاد في الجلسة السابقة وتتجه أسعار المعدن لتحقيق ثاني مكاسبها الأسبوعية بدعم من حذر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن رفع أسعار الفائدة وانخفاض الدولار.

  وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية تراجعا طفيفا إلى 1200.11 دولار للأوقية (الأونصة) بعد صعوده 1.3 % أمس الخميس مسجلا أكبر مكاسبه اليومية منذ منتصف أيار. وارتفع المعدن 1.7 % منذ بداية الأسبوع.  

وتلقى المعدن الأصفر دعما بينما تراجع الدولار بعدما اعتبر صناع السياسة في مجلس الاحتياطي يوم الأربعاء إن رفع الفائدة لن يكون مناسبا إلا بعد أن تشهد سوق العمل المزيد من التحسن وتزيد الثقة في أن التضخم سيرتفع.  

وشعر المستثمرون بالارتياح تجاه حذر المركزي الأميركي هذا الأسبوع بعد الضغوط التي وقعت على الذهب بفعل توقعات بارتفاع أسعار الفائدة قريبا للمرة الأولى في نحو عشر سنوات. وقد يقوض ارتفاع الفائدة الطلب على الأصول التي لا تدر فائدة مثل الذهب.
  ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجع سعر الفضة 0.3 % إلى 1610.67 دولار للأوقية ونزل البلاتين 0.1 % إلى 1080.24 دولار للأوقية وانخفض البلاديوم 0.1 % إلى 718 دولارا للأوقية.