يلتقي "الزعيم" عادل إمام للسنة الرابعة على التوالي جمهور MBC من خلال الدراما الاجتماعية "أستاذ ورئيس قسم" للكاتب يوسف معاطي، الذي يتعاون معه "الزعيم" مرّة جديدة في الدراما التلفزيونية، بعدما قدّما معاً "فرقة ناجي عطالله"، و"العرّاف"، و"صاحب السعادة".

وهو يطلّ في أول أيام الشهر الفضيل في شخصية الرجل اليساري والأستاذ الجامعي "فوزي جمعة"، الذي يتعرّض للاعتداء بسبب مواقفه المعارِضة، وذلك في الشهر الأخير من العام 2010، أي قبل اندلاع "الثورة" في مصر ببضعة أسابيع، ويُنقل على إثرة إلى المستشفى في حالة حرجة.

ويُضيء العمل على رحلة الرجل في معارضته للنظام، في حياته اليومية وداخل حرم الجامعة، حيث تتركّز معركة الأستاذ المعارض بشكل أساسي.

ويجمع "أستاذ ورئيس قسم" كلاً من "الزعيم" عادل إمام، نجوى ابراهيم، أحمد بدير، أحمد راتب، هيثم أحمد زكي، محمد الشقنقيري، طارق عبد العزيز، رشا مهدي، طارق الإبياري، محمد عبد الرحمن، صفاء الطوخي، أحمد حلاوة ضياء المرغيني وسعيد طرابيك، سامي مغاوري، يوسف فوزي، و الممثلين القديرين عبد الرحمن ابو زهرة، رشوان توفيق، سميرة عبد العزيز، ياسر علي ماهر... وبمشاركة كل من محمد كريم، ولقاء سويدان، ومحمد مرزبان، وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان .