حقق المنتخب المصري لكرة القدم فوزا كبيرا على ضيفه التنزاني 3-صفر،الأحد، على ملعب برج العرب في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2017 في الغابون.

وتخطى منتخب الفراعنة “عقبة” التعثر في المباريات الافتتاحية التي  كانت سببا رئيسيا في عدم تأهله إلى نهائيات النسخ الثلاث الأخيرة.

وتدين مصر بهذا الفوز إلى لاعب تشلسي المعار لفيورنتينا حمد صلاح الذي صنع الهدف الأول لرامي ربيعة (61) والثاني لباسم مرسي (65) قبل أن يضف بنفسه الهدف الثالث (70).

وكانت البداية هجموية متوقعة من قبل أصحاب الأرض لتسجيل هدف مبكر كاد أن يحتسب بإسم احمد حجازي من راسية قوية لكن الحكم الاثيوبي ويسا باملاك الغاه بداعي التسلل (4).

وامتلك لاعبو المنتخب المصري زمام المبادرة مستفيدا من صعف امكانات منافسه، وتعددت المحاولات الهجومية، لكن رعونة المهاجمين حالت دون إحراز الهدف الأول وأبرزها  تسديدة أحمد مكي من داخل منطقة الجزاء أنقذها الحارس مونيشي لتذهب الكرة الى محمود كهربا فشل في ايداعها المرمى الخالي.

وتدخل الحكم من جديد والغى هدفا آخر لأحمد حسن مكي بداعي احتكاك مدافع المنتخب المصري رامي ربيعة مع حارس المرمى.

وأجرى الارجنتيني هكتور كوبر المدير الفني للفراعنة تغييرا هجوميا بنزول باسم مرسي وخروج الجباس غير الموفق، وافتتح رامي ربيعة التسجيل براسية قوية في المرمى الخالي إثر عرضية من المتألق محمد صلاح (61).          

وأضاف مرسي سريعا الهدف الثاني بعدما أرسل محمد صلاح عرضية متقنة داخل المنطقة قابلها البديل برأسية قوية (65).            

وتوج محمد صلاح مجهوده بتسجيل الهدف الثالث بعدما تبادل الكرة مع محمد النني  لينفرد بالمرمى ويضعها في الزاوية اللعيدة عن الحارس التنزاني (70).             

وتتصدر مصر الترتيب بفارق الاهداف امام نيجيريا، بطلة النسخة قبل الماضية في جنوب إفريقيا، والتي تغلبت على تشاد 2-صفر امس السبت.