أجرى منتخب لبنان لكرة القدم، تدريبه أمس على ملعب مجمع الإتحاد اللاوسي للعبة في فيينتيان التي كان وصلها ظهر الجمعة.

ويستعد المنتخب للقاء نظيره اللاوسي مساء الثلثاء في إطار الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2018 وآسيا 2019.

وبعدما خضع اللاعبون لتدريب خفيف بعد ظهر السبت عقب الرحلة الطويلة حتى بلوغهم لاوس، ركز الجهاز الفني بقيادة المدرب المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش على جوانب اللياقة والمهارة والتكتيك في الحصة التدريبية الأحد التي إستغرقت 80 دقيقة، إنطلاقا مما بلغه عناصر المنتخب من البرنامج المعد.

وأوضح رادولوفيتش أنه بعد الخسارة المباغتة أمام الكويت يوم الخميس الماضي في صيدا، كان لا بد من التركيز على جانبي إستعادة الحيوية والتعافي من إرهاق اللقاء وما يليه من تعب السفر، إلى الإعداد النفسي والذهني للتخلص من آثار الخسارة. 

وقد عقد رادولوفيتش وجهازه جلسات فردية وجماعية مع اللاعبين، وحللوا مجريات اللقاء الماضي. وطالبهم بالتركيز على المباراة المرتقبة أمام لاوس نظرا لأهميتها لإستعادة الثقة. وقال: “عموما نتطلع دائما إلى الأمام. لقاء الكويت أصبح من الماضي، وتبقى لنا 7 مباريات يمكننا البلاء الحسن فيها”.

وأضاف: “المباراة أمام لاوس تختلف تماما، وعلينا أن نكون أكثر حيوية هجوميا سعيا إلى الفوز وتجاوز ما سبق، ما يعطي الجميع زخما معنويا كبيرا”.

وإعتبر ان “المنتخب يتطور مباراة بعد أخرى منذ أن تولى مقدراته في مطلع أيار الماضي”، موضحا أن الصورة تتضح أمامه تدريجا “وبعد اللقاء أمام لاوس، أي بعد خوض مباراتين رسميتين وأخريين وديتين، سيوضع برنامج في ضوء هذه الحصيلة، وفي إطار التحضيرات لما سيلي في هذه التصفيات”.

وسيعقد غدا الإثنين الإجتماع الإداري – الفني الخاص بالمباراة، ومؤتمر صحافي سيتحدث خلاله رادولوفيتش وقائد المنتخب رضا عنتر الذي أكد “أن الجميع عازم على التعويض، ومستعد بدنيا ومعنويا”.