في اطار مشروع بناء السلام التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالتعاون والتنسيق مع بلديات منطقة جبل أكروم، نظمت لجنة جبل أكروم الثقافية الاجتماعية حفل إطلاق أعمالها الثقافية الاجتماعية في ثانوية أجيال في بلدة كفرتون، وتم تكريم التلامذة السوريين واللبنانيين في قرى وبلدات جبل أكروم الفائزين في المسابقة الثقافية. حضر اللقاء رؤساء بلديات المنطقة ووجهائها وفاعلياتها والمنسق العام لـ"تيار المستقبل" في عكار خالد طه، ومحافظ "الجماعة الاسلامية" في عكار محمد هوشر، وممثلة برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP جوانا نصار، وممثلة جمعية بيوند كريستيل ثابت، ومخاتير جبل أكروم والهيئات التربوية والطالبية في المنطقة وحشد من الأهالي.

ورحب عضو اللجنة الثقافية وليد خليفة بالحضور، عارضا أهداف إنشاء اللجنة وماهيتها وأهميتها على الصعيد الثقافي في بلدات أكروم. ووعد باستمرار النشاطات الثقافية والتربوية في المنطقة.

كما ألقت نصار كلمة شكرت فيها أهالي أكروم على الاستقبال وحسن التنظيم والمشاركة الفاعلة، واعتبرت أن "تجربة اللجنة الثقافية في أكروم ناجحة وممتازة حيث أصابت أهدافها المرجوة"، واكدت على ضرورة مواصلة التعاون المستقبلي ما بين الجميع في سبيل إنعاش هذه المنطقة.

وتخلل الحفل إطلاق أعمال اللجنة الثقافية والمرصد الذي يهدف إلى رصد الممارسات والمبادرات الإيجابية والأنشطة المشتركة بين اللبنانيين والسوريين ودراسة تأثيرها في المجتمع والعمل على زيادة فاعليتها، وكذلك رصد المشكلات وتحليلها والإنتهاكات لحقوق الإنسان ودراستها وتحليلها والتدخل لمعالجتها.