تشكو عديدات من مشاكل حب الشباب التي تظهر على الوجه، وغالباً ما تسبب نوعاص من الإزعاج لدى الفتاة، وترغب في التخلص منها بأسرع وقت ممكن. لذا نقدم لك بعض الماسكات المساعدة على التخلص من هذه حب الشباب.

- ماسك الملح:كل ما تحتاجينه هو قليل من ملح الطعام العادي والماء. قومي بخلط الملح في الماء واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بوضعه على أماكن الحبوب، وبعد ذلك قومي بغسيله بالماء بعد مرور من 10 – 20 دقيقة.

- ماسك بياض البيض: أحضري بيضة وقومي بفصل البياض عن الصفار، ثم ضعي بياض البيض على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ولكن قبل أن تقومي بوضع ماسك البيض على وجهك تأكدي من أنه نظيف تماما.

- ماسك صودا الخبز:إمزجي صودا الخبز مع الماء، وقبل وضع الماسك، إغسلي وجهك ونظفيه جيدا، بعدها ضعيه على وجهك واتركيه لمدة من 10 إلى 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

- ماسك الزبادي: إمزجي ملعقة من العسل مع ملعقة من الزبادي جيدا حتى تحصلي على عجينة، ثم ضعيها على وجهك واتركيها من 10 إلى 20 دقيقة قبل أن تقومي بغسل وجهك بقماشة مبللة بالماء.

- ماسك الشوفان: قومي بصناعة عجينة من الشوفان والماء ثم قومي بتطبيقها على وجهك واتركيها لمدة من 20 – 30 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر.