إلتقى مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار، المحامي صالح المقدم بعد تكليفه من أهالي موقوفي أحداث طرابلس والإسلاميين بمتابعة مطالبهم التي سلموها اياه عند زيارتهم له.

وبعد الزيارة، نقل المقدم عن الشعار قوله انه "لم يكن ينتظر وفد أهالي الموقوفين، لزيارته في دار الفتوى، بل كان سباقا وما زال ساعيا لإخراج مدينتنا طرابلس وأبنائها من الحالة التي وصلنا إليها.

كما أن الشعار أجرى بعد لقاء الأهالي عدة اتصالات ولقاءات بمسؤولين ومعنيين لحسن السير في قضية موقوفي أحداث طرابلس وقضية الموقوفين الإسلاميين.

ولفت الى انه لطالما "كان الشعار حاملا هموم أهلنا وأبنائنا وإخواننا في طرابلس والشمال، جاهدا في التخفيف من أوجاعهم ومعاناتهم، وهو لطالما نبه وحذر من الوصول والوقوع إلى هذا الحجم والكم من الظلم والضرر والمعاناة". واشار الى "ان دار الفتوى، وشعورا منها بمعاناة الموقوفين وأهاليهم، لن تتوانى عن القيام بما يلزم لانهاء هذا الملف الذي يحوي كثيرا من المظالم".

هذا وسلم المقدم نتائج زيارته للمفتي الشعار، إلى لجنة أهالي الموقوفين. وقال: "إنني وجدت لدى سماحته إهتماما شديدا بمعالجة ومتابعة شؤون الموقوفين وأهاليهم، وسنرى قريبا نتائج ملموسة إن شاء الله على كافة الأصعدة التي تخص هذه الملفات، وأنا بدوري سأتابع هذا الملف مع سماحته، كما كلفت من أهالي الموقوفين، حتى تحقيق النتائج المنشودة التي ترضي الجميع".