بينما أفاد موقع تسنيم التابع للحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم الأربعاء، عن إصابة قذيفتين مدفعيتين في مكانين مختلفين في مدينة إصفهان الإيرانية من قبل معسكر للحرس الثوري، خطأً، مضيفاً بأن إطلاق تلك القذيفتين تم خلال مناورة عسكرية للحرس الثوري، نفى الحرس أي مناورة له يوم الأربعاء.

أصيبت قذيفة بحديقة عامة " سباهان شهر " والثانية بمركز شراء سيتي سنتر، ولم تؤديا أي منهما إلى أضرار بشرية، وإنما ألحقت أضراراً للمباني.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحرس الثوري،رمضان شريف، على نفي إطلاق أي قذيفة من أي موقع عسكري تابع للحرس الثوري، من دون إعطاء المزيد من المعلومات حول الحادثتين.

وأعرب شريف عن استيائه الشديد لمواقع إخبارية استعجلت في نشر هذا الخبر الكاذب.

ومن جهته نفى مدير العلاقات العامة للحرس الثوري، مديرية محافظة إصفهان، إطلاق القذائف من معسكرات الحرس، مضيفاً بأن من غير المؤكد، كون التفجيرين ناجماً عن قذيفتين مدفعيتين .

والتحقيق من أجل الكشف عن مصدر إطلاق القذيفتين، جار وفق الحرس الثوري، بينما هناك تنسيق بين معسكرات الحرس الثوري ومعسكرات الجيش الإيراني وليس هناك قوة عسكرية تملك المدفعية العسكرية خارج الحرس والجيش.

وزاد التصريحات التي أدلى بها كل من المتحدثين باسم الحرس الثوري، من منسوب القلق عند المواطنين، حيث أنهما نفيا أي اشتباه من قبل الحرس من دون أن يكشفا عن الجهة التي أطلقت تلك القذيفتين ، وليس من المستبعد أن يكون إطلاق تلك القذيفتين من جهة الجماعات الإرهابية.