ينهي «منتخب لبنان» و «منتخب الكويت» استعداداتهما اليوم لخوض مباراة الغد عند الساعة الخامسة على «ملعب بلدية صيدا» في افتتاح تصفيات «مونديال روسيا 2018» و «كأس آسيا الإمارات 2019».
وأجرى المنتخبات تدريبان أمس، «اللبناني» على «ملعب بيروت البلدي»، و «الكويتي» على «ملعب بلدية صيدا».
في الجانب اللبناني، أبدى المدير الفني المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش ارتياحه لأداء اللاعبين رغم قصر مدة فترة الإعداد، مشيداً بتجاوبهم مع تعليماته، فيما اعتبر قائد المنتخب رضا عنتر أن المباراة صعبة «المنتخبان يعرفان بعضهما بعضا جيداً، ونحن سنقدم كل ما في وسعنا لتحقيق نتيجة إيجابية في انطلاق التصفيات تساعدنا معنوياً وفنياً في مبارياتنا المقبلة».
ويعتمد الجهاز الفني لـ «للبناني» السرية في مهمته الجدية، ويوصل إعداد مجموعة الـ23 لاعبا بطريقة مختلفة بعيدا عن الأضواء والأعين، بحيث عمد رادولوفيتش إلى الابتعاد عن المزايدات والتصاريح «الرنانة» التي «لا تسمن ولا تغني من جوع»، واكتفى فقط بالإعلان عن المختصر والمفيد، داعيا جميع اللاعبين إلى اليقظة والانتباه على اعتبار أن المهمة صعبة وغير سهلة وان «الكويتي خصم شرس وقوي، ويجب التعامل معه من هذا المنطلق».
وشدد رادولوفيتش في التدريب الذي أجراه أمس على التكتيك وتنفيذ الخطط وتبادل الكرات بالسرعة المطلوبة، خصوصا بعدما باتت لديه تخمة في خط الدفاع مثل يوسف محمد ووليد اسماعيل وجوان العمري وعلي حمام ومعتز الجنيدي، وفي الوسط رضا عنتر وعباس عطوي وأونيكا وخالد تكه جي واحمد المغربي وحسن معتوق، إلى خط هجوم عامر بالنجوم مثل محمد غدار وفايز شمسين وحسن المحمد وحسن شعيتو، ما يعني أن اختيار التشكيلة سيكون صعبا عليه في ظل الحضور البدني للاعبين.
ويعقد في الثانية عشرة ظهر اليوم المؤتمر الصحافي للمدربين على أن يسبقه الاحتماع الفني.
حيدر
من جهته، أكد رئيس «الاتحاد اللبناني لكرة القدم» المهندس هاشم حيدر أن كل اللبنانيين يتطلعون اليوم إلى «المنتخب الوطني» الذي يخوض أولى مبارياته في تصفيات «مونديال روسيا 2018»، و «كأس آسيا الإمارات 2019»، مع «منتخب الكويت»، وقال «كلنا ثقة بإرادة وعزم لاعبينا وبكفاءة جهازنا الفني الذين سيقدمون كل ما لديهم في سبيل تحقيق النتائج المرجوة»، موجهاً الدعوة على كل اللبنانيين لمناصرة منتخبهم حضاريا.
كلام حيدر، جاء خلال ترؤسه جلسة اللجنة التنفيذية لـ «الاتحاد» أمس الأول، وهنا أبرز المقررات التي اتخذتها:
ـ إلغاء مفاعيل البطاقات كافة الصادرة عن «الاتحاد»، وعلى الراغبين حضور المباراة بين منتخبي لبنان والكويت أن يتقدموا بشراء تذاكر الدخول المطروحة للبيع في مقر «الاتحاد» في بيروت وفي «ملعب بلدية صيدا» يوم المباراة.
ـ ترشيح محمود الربعة لعضوية لجنة الانضباط لدى «الاتحاد الآسيوي»، إلى ترشيح ريمون سمعان ووائل شهيب وسمعان الدويهي لعضوية اللجان الدائمة، كالتالي:
& ريمون سمعان: لجنة المسابقات.
& وائل شهيب: لجنة التسويق.
& سمعان الدويهي: لجنة كرة القدم للصالات والكرة الشاطئية.
ـ تعيين محمود أبو النجا مديراً للعلاقات العامة لدى الاتحاد.
ـ اعتماد مشاركة مدرب «منتخب لبنان الوطني» ميودراغ رادولوفيتش في مؤتمر «الاتحاد الآسيوي» لمدربي المنتخبات الوطنية الذي سيقام من 18 إلى 20 آب المقبل في كوالالمبور.
ـ اعتماد هبوط أندية «حركة الشباب»، «النهضة» بر الياس،
«الجبل» مجدلبعنا و «الأهلي» برج رحال إلى الدرجة الرابعة.
ـ اعتماد النظام العام لنشاط كرة الصالات.

«اللبناني للشاطئية» إلى نصف نهائي «دورة شرم الشيخ»
تأهل «منتخب لبنان» بكرة القدم الشاطئية الذي يحتل المركز الرابع في آسيا، الى الدور نصف النهائي لدورة شرم الشيخ الدولية، بعدما حول تأخره (صفر ـ 3)، أمام المنتخب الروماني الى فوز لافت (4 ـ 3). وسجل أهدافه هيثم فتال (2)، ومحمد مرعي ومصطفى الزين.
وكان «اللبناني» قد فاز على «المجري» بركلات الترجيح (13 ـ 12). وبذلك تصدر مجموعته، وهو سيلتقي ثاني المجموعة الثانية «الأنكليزي» أو «المصري».