أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الاتفاق الذي لا يزال قيد التفاوض بين إيران والقوى الكبرى لن يمنع طهران من التوصل إلى صنع “قنبلة نووية”، مؤكدًا أن الدول العربية تشاطره هذا القلق.

وقال “نتنياهو” في مؤتمر حول الأمن في “هرتزليا” قرب تل أبيب، “أعلم أنه ينظر إليّ غالبًا على أنني مصدر إزعاج في الموضوع النووي”.

وأضاف “لكنني أقول الشيء نفسه الذي يقوله عدد من جيراننا أكثر مما تعتقدون. ولا أحد في هذه المنطقة يعتقد أن هذا الاتفاق سيمنع إيران من الحصول على القنبلة”.

وتأتي تصريحات “نتنياهو” مع اقتراب انتهاء مهلة التوصل إلى اتفاق نهائي مع طهران يضمن الطبيعة السلمية لبرنامجها النووي في 30 يونيو.

وفي مؤشر إلى سعي واشنطن لطمأنة حليفها الإسرائيلي، التقى رئيس أركان الجيوش الأمريكية مارتن دمبسي، اليوم، نظيره الإسرائيلي إضافة إلى وزير الدفاع موشيه يعالون.

وقال الجنرال “دمبسي”، أمام رئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت، إن “أفضل صديق لإسرائيل والقوات المسلحة الإسرائيلية في هذا العالم هو الجيش الأمريكي”.

وتتزامن هذه الزيارة مع معلومات كشفتها الصحافة، اليوم، مفادها أن مدير CIA، جون برينان، قام بزيارة “سرية” لإسرائيل الأسبوع الماضي تركزت على الملف النووي الإيراني.

(الوطن)