لكي تحافظي على نضارة ونعومة بشرتك طوال شهر رمضان وتحفظيها من البقع الداكنة والجفاف وقسوة الملمس، احرصي على تجربة المشروبات المنعشة التالية خلال وجبة السحور.

سموثي النعناع بالشيكولاتة:

هذا المشروب غني بالفيتامينات والمعادن والألياف الطبيعية ومضادات الأكسدة، وبالتالي فهو سيحافظ على نضارة وحيوية بشرتك طوال النهار برغم صوتك في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

لتجهيز المشروب امزجي بضع ورقات السبانخ مع كوب من حليب جوز الهند ( أو أي حليب من اختيارك )، وأضيفي نصف ثمرة أفوكادو منزوعة القشرة والنواة وربع كوب من أوراق النعناع الطازجة، أو قطرة واحدة فقط من خلاصة النعناع وملعقة كبيرة من الشيكولاتة الداكنة وبعض مكعبات الثلج، ثم امزجي الخليط في الخلاط الكهربائي، واشربي كوبا أثناء تناولك وجبة السحور.

سموثي البرتقال:

هذا المشروب غني بالفيتامينات، لذلك فهو يعمل على تجديد خلايا الجلد وحمايتها من الجفاف

يفضل استعمال شرائح البرتقال المخزنة بالفريزر لأنها تجعل المشروب أكثر كثافة وانتعاشا.

لتجهيز المشروب: امزجي كوبا من حليب جوز الهند أو حليب اللوز، مع ثمرتي برتقال متوسطتي الحجم منزوعتي القشر ومجمدتين، وأضيفي خمس ورقات من السبانخ، وامزجي المقادير كاملة معا في الخلاط الكهربائي، ثم تناوليه أثناء وجبة السحور.

سموثي الفراولة والموز:

هذه الوصفة غنية العناصر الغذائية التي تحافظ على نضارة البشرة وحيويتها وتعوضها عن نقص الماء الناتج عن الصيام طوال ساعات النهار، لذا يمكنك تناولها كمشروب جانبي إلى جانب وجبة السحور، أو أن تقومي بمضاعفة الكمية التي تتناولينها ليتحول السموثي إلى وجبة سحور لذيذة ومثلجة ومنعشة.

لتجهيز الوصفة: امزجي ثمرة موز مجمدة مع كوب من ثمار الفراولة المجمدة أيضا ونصف كوب من حليب اللوز أو جوز الهند، مع بعض ورقات السبانخ وملعقة كبيرة من زبدة اللوز أو زبدة الفول السوداني.

امزجي جميع المقادير معا في الخلاط الكهربائي ثم افرغيها في الكوب أو الطبق على حسب رغبتك، وزينيه بالقليل من المكسرات المجروشة وشرائح الموز الطازجة.

مشروب المانجو:

هذه الوصفة غنية بالكاروتين والبروتين والألياف الطبيعية، وبالتالي فهي تحافظ على سريان الدم بمعدلاته الطبيعية إلى خلايا الجلد فيحفظها نضرة ومنتعشة طوال ساعات الصيام.

لتجهيز الوصفة: امزجي ربع كوب من مكعبات المانجو الطازجة وربع كوب مماثل من الأفوكادو منزوع القشرة والنواة ونصف كوب من عصير المانجو المركز وربع كوب من لبن الزبادي وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من السكر وستة مكعبات من الثلج، ثم ضعي المزيج في الخلاط الكهربائي حتى يمتزج تماما، وتناوليه مع وجبة السحور.

مشروب الكنتالوب بالزنجبيل:

هذه الوصفة تحتوي على عناصر طبيعية تزود الجلد بالكاروتين وفيتامين (أ) وبالتالي يحافظ على الخلايا من الجفاف والتلف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ونقص الماء الناتج عن الصوم لساعات طويلة.

لتجهيز الوصفة: امزجي كوبين من مكعبات الكنتالوب الطازجة المقطعة ( حوالي ثمرتين صغيرتين مقطعتين)، مع كوبين مثلهما من الزبادي وثلاث ملاعق كبيرة من السكر ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المبشور، أضيفي حوالي 20 مكعب ثلج للمزيج وضعيه في الخلاط الكهربي، ثم تناولي كوبا مع وجبة السحور.

مشروب قرع العسل:

هذا المشروب غني بالكاروتين الذي يقوم بتزويد البشرة بفيتامين (أ) الذي يحافظ على معدل نمو خلايا سطح الجلد بصورة طبيعية رغم الصيام وحرمان الجسم من التغذية المعتادة، وبالتالي فهو يحافظ على بشرتك ناعمة وحريرية.

لتجهيز الوصفة: امزجي كوبا مع قطع قرع العسلي منزوعة القشرة واللب، وكوبين من لبن الزبادي ونصف كوب من الماء وربع ثمرة أفوكادو منزوعة النواة والقشرة. ضعي الخليط في الخلاط الكهربائي ثم تناوليه مع وجبة السحور.