اعلن مستشار رئيس حزب القوات وهبي قاطيشا ان القوات ضد تدخل حزب الله في سوريا، ولفت الى انه من المؤسف القول ان حزب الله كان مقاومة واصبح ميليشيا واليوم أصبح يحارب كمرتزقة. اضاف "حزب الله لا يزال يقاتل في القلمون السوري وعرسال هي من مسألة الحكومة اللبنانية". ولفت الى ان حزب الله حسب قوله حرر عشرات القرى السورية على الحدود، فلماذ طرده التكفيريين واخرجهم باتجاه جرودنا وجرود عرسال؟ لذلك على حزب الله ان يحارب التكفيريين ودفعهم نحو الجرود السورية او الداخل السوري وليس باتجاه لبنان وجروده.
واعتبر قاطيشا في حديث تلفزيوني انه بعد العام 2000 فتح حزب الله على حسابه، فعندما يسقط مقاتلوه في الداخل اللبناني عام 2008 فهؤلاء مواطنين وليسوا مقاومين، وعندما يذهبون الى سوريا خلافا لارادة الدولة للمحاربة في سوريا ودفع التكفيريين باتجاه لبنان فهذا العمل ليس عملا مقاوما.
واوضح ان النظام السوري والتكفير وداعش هما وجهان لعملة واحدة، وهذا النظام هو الذي اوجد التكفيريين وداعش، وهذا النظام لم يقاتل داعش ولو لمرة واحدة. اضاف داعش جاء من دير الزور الى تدمر ولماذا انسحب النظام السوري من تدمر قبل أسبوع من وصول داعش؟ وهذا النظام متآمر مع داعش لكي يوصل لنا رسالة ان هذا التنظيم سيحكم اذا انتهى النظام وعلى الشعب ان يختار بين الاثنين.