تقدّم المنتخب اللبناني 9 مراتب في التصنيف الصادر أمس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وأصبح في المركز 135 في ضوء المباراتين الوديّتين الأخيرتين اللتين خاضهما أمام سوريا والاردن وانتهتا بالتعادل.

بدورها، صعدت بلجيكا مرتبة واحدة الى المركز الثاني في أعلى موقع في تاريخها في التصنيف الشهري. وجاء صعود بلجيكا على حساب الارجنتين التي تراجعت الى المركز الثالث في التصنيف الذي تتصدّره المانيا بطلة العالم.

وعادت فرنسا، التي تستضيف بلجيكا الأحد في مباراة دولية ودية، الى نادي المنتخبات العشرة الاوائل فاحتلت المركز التاسع على حساب سويسرا التي تراجعت مرتبتين.

وأوضح الفيفا انّ بعض التغييرات حصلت على صعيد المنتخبات الـ 15 الاوائل على رغم انها لم تلعب في أيار، وذلك بناء على تقييم المباريات السابقة.

وتراجعت انكلترا الى المركز الخامس عشر خلف كوستاريكا. وحافظت الجزائر، افضل منتخب عربي في التصنيف، على المركز الحادي والعشرين، وتقدمت تونس درجة الى التاسع والعشرين، وتراجعت مصر 4 درجات (55)، كما تراجعت الامارات، أفضل المنتخبات العربية آسيوياً، من المركز 61 الى 73.

وحافظ منتخب العراق على المركز السادس والثمانين، وتقدمت سوريا 5 مراتب جديدة فأصبحت في المركز 121. وسيصدر التصنيف الجديد في 9 تموز، وقد يشهد تغييرات كثيرة في ضوء نتائج التصفيات في أكثر من قارّة.

ترتيب العشرة الاوائل:
1- المانيا
2- بلجيكا
3- الارجنتين
4- كولومبيا
5- البرازيل
6- هولندا
7- البرتغال
8- الاوروغواي
9- فرنسا
10- اسبانيا