حقق السائق اللبناني روجيه فغالي، وإلى جانبه ملاحه جوزيف مطر (فورد فوكس دبليو آر سي) فوزاً مستحقاً في النسخة الـ 50 من رالي أنتيب – كوت دازو، الذي يشكل الجولة الثالثة من بطولة فرنسا للراليات لموسم 2015.

وبعد خيبة الأمل التي مُني بها العام الماضي، حيث اضطر للانسحاب بعد أن كان متصدراً للرالي، بدا فغالي مصمماً على الفوز هذه السنة منذ البداية، ووصل إلى منطقة الخدمة وسط اليوم الأول، الذي شهد 6 مراحل خاصة بالسرعة، متقدماً بفارق فاق الدقيقة عن أقرب منافسيه الفرنسيين باسكال تورجاني وإيريك روسيه (كلاهما سيتروين سي 4 دبليو آر سي)، قبل أن تؤدي عاصفة مطرية في فترة بعد الظهر وتحديداً في المرحلة الخامسة (كول دي بيني – لومان) إلى خلط الأوراق وتبدل المراكز.

لكن فغالي بقي مسيطراً على الصدارة، فيما ارتكب تورجاني خطأً في تلك المرحلة كما خسر الفرنسي جان-ماري كيوك (سيتروين سي 4 دبليو آر سي) بعض الثواني الثمينة، ليتقدم مع نهاية اليوم الأول الفرنسيان باتريك رويارد (بورشه 997 جي تي 3 كاب) وجيل نانتيت (بورشه 997 كاب) إلى المركزين الثالني والثالث تباعاً، وفصل بينهما فارق 4.2 ثانية فيما كان فغالي مرتاحاً في الصدارة بفارق 1:05.3 دقيقة عن رويارد.

ومع بداية اليوم الثاني (الاحد)، الذي شهد 6 مراحل خاصة بالسرعة أيضاً، كان فغالي أكثر حذراً ويسير بخطى ثابتة نحو ضمان الفوز برالي أنتيب – كوت دازور 2015. ورغم تسجيله ثاني أسرع التواقيت في المراحل الثلاث الأولى لليوم، خلف كيوك الذي بدا عازماً على تعويض ما خسره يوم السبت، إلا أنه وسّع الفارق عن رويارد إلى 1:42.8 د بالوصول إلى منطقة الخدمة وسط اليوم.

وفي المراحل الثلاث الأخيرة للرالي سجّل فغالي ثاني أسرع التواقيت في المرحلتين 10 و 12 وسادس أسرع زمن في المرحلة 11، فيما واصل كيوك تقدمه، وعبر خط النهاية بالمركز الثاني خلف فغالي بفارق 2:09.9 د بعد أن خطف هذا المركز من رويارد في المرحلة 12 والأخيرة.

وقال فغالي بعد انتهاء الرالي: “يا لها من لحظة رائعة! لقد فزنا برالي أنتيب – كوت دازور”، مضيفاً: “أريد شكر الجميع على دعمهم. والآن حان الوقت للاحتفال”.