استحوذت "آبل" على شركة ألمانية متخصصة في مجال تطوير تقنيات الواقع المعزز، وهي الشركة التي تدعى Metaio، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة ميونخ.   وكشفت وثيقة مسربة عن أحد المكاتب القانونية في ألمانيا قيام آبل بالاستحواذ على أسهم شركة Metaio، التي تعمل في مجال تقنيات الواقع المعزز منذ إنشائها عام 2003.  

ولم ينف متحدث رسمي باسم "آبل" الصفقة حيث اكتفى بتعليق اكد فيه "آبل تشتري شركات تقنية صغيرة من وقت إلى أخر، ونحن لا نناقش على العموم هذه المسائل أو الخطط المتعلقة بها."

  ومن جانبها، لم تؤكد أو تنف الشركة الألمانية الصفقة، ولكنها قامت بعدة إجراءات تعزز صحة الوثيقة، حيث أعلنت عن إيقاف إمكانية شراء خدماتها، وإيقاف الدعم لعملائها بحلول نهاية يونيو المقبل.  

هذا، وينتظر وأن تساهم صفقة الاستحواذ هذه في تعزيز جهود "آبل" لإطلاق منتجات تعتمد على تقنية الواقع المعزز وتقنية الواقع الافتراضي، حيث سبق وأن سجلت الشركة براءة اختراع لنظارة واقع افتراضي، كما أشارت تقارير حديثة إلى عزمها إطلاق ميزة تستخدم تقنية الواقع المعزز في خرائطها.

  وفي المقابل، سبق وأن طورت شركة Metaio تطبيقات للواقع المعزز تعمل على حواسب آيباد اللوحية، وهي التطبيقات التي كانت موجهة بشكل رئيسي لفئة الأعمال، ومنها تطبيق لشركة صناعة السيارات، فيراري، يمكنها من إضافة تعديلات افتراضية على أي سيارة عبر توجيه كاميرا الجهاز الذكي إليها فقط.