تمكّن قراصنة في مجال المعلوماتية والتكنولوجيا من اختراق شاشة إعلانات على الطرقات في ولاية أتلانتا الأميركية، وعرضوا صوراً فاضحة عليها.  

وأوضح موقع "بي بي سي" أنه بعد شكاوى عدة للشرطة، قطع صاحب الشركة المالكة للشاشات الكهرباء عنها، مشيراً إلى أن هذا الاختراق تم، بعدما حذّر باحث أمني الشركة المالكة للشاشة، وأخبرهم أن حمايتهم الأمنية سهل اختراقها.   وافاد الموقع عن ان مكتب التحقيقات الفدرالية "FBI" وبعض أجهزة الأمن الداخلي تحقق في هذا الاختراق حالياً، موضحة أنه يعتقد أن الهاكرز اخترقوا شاشة الإعلانات، لأنها تستخدم كلمة مرور يسهل تخمينها.  

وتعود شاشة الإعلانات لشركة أميركية تدعى"يسكو"، وهي تدير آلاف الشاشات في مختلف الولايات، ويُعتقد أن شاشات اعلانية في ولايات أخرى، جرى اختراقها أيضاً وتغيير الصور المعروضة بالتزامن مع اختراق أتلانتا.  

ونقل موقع "بي بي سي" عن الخبير في الاختراقات الأمنية دان تينلر قوله في تغريدة له في تويتر إنه حذر "يسكو" من احتمال وقوع مثل هذا الاختراق، ولكن الشركة أخبرته أنها غير مهتمة، موضحاً ان هناك المئات من اللوحات الأخرى سهلة الاختراق بالطريقة ذاتها.  

وفي نقاش على موقع التواصل والأخبار"ريدت"، اعلنت مجموعة تدعى "ذا اسسانغ شفل كوليكتيف" مسؤوليتها عن هذا الاختراق، ولكن لا يوجد أي تأكيد لصحة هذه الادعاءات.