أجرت صحيفة ماركا استطلاعا بين جماهير نادي ريال مدريد، وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم، بهدف تقييم لاعبي الفريق مع نهاية الموسم الحالي.

  وأظهر الاستطلاع أن الجماهير غير راضية تماما عن أداء النجم الويلزي غاريث بايل، حيث منحته درجة 5 من 10.

  وبينت الصحيفة أن هذه الدرجة المتدنية جاءت بسبب الأداء المخيب للآمال للنجم الويلزي في الموسم الحالي، حيث لم يسجل سوى 17 هدفا في جميع المسابقات الإسبانية.

  وتكرر مشهد انتقاد جماهير الريال لبايل الذي يتهم بأنه لا يلعب لمصلحة الفريق، حيث قامت مجموعة من الجماهير بالهتاف ضد اللاعب والتصفير عندما يتسلم الكرة في المباريات الأخيرة للميرينغي في الليغا.  

ولم يشفع لبايل تألقه الموسم الماضي بتسجيله هدف الفوز في برشلونة في الكلاسيكو وتسجيله لهدف مؤثر في مرمى الجار أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي حقق لقبها النادي الملكي.  

وفي ذات الاستطلاع، حصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على نتيجة 7.81 درجة، وهي أعلى درجة يحصل عليها لاعب في الريال، وذلك على أثر تألقه في الموسم الحالي وتسجيله 61 هدفا في جميع المسابقات.  

وطالبت جماهير الريال في أكثر من مرة برحيل غاريث بايل، حيث اعتبرت أن النادي بالغ في الصفقة القياسية التي انتقل بموجبها إلى صفوف الملكي نظير مبلغ 80 مليون جنيه استرليني، وقد تكون هذه الانتقادات مؤشرا على قرب رحيل بايل عن الميرينغي.