تصل لجنة دولية من الاولمبياد الخاص الدولي برئاسة الرئيس الاقليمي المهندس أيمن عبد الوهاب غدا إلى بيروت، للاطلاع على استعدادات لبنان لاستضافة أول العاب اقليمية شتوية ستقام بين 30 كانون الثاني و5 شباط 2016.

ويلتقي الوفد اللجنة العليا المنظمة للالعاب ويزور خلال الزيارة التي تستمر أربعة أيام أماكن اقامة الوفود وهي فاريا ومدينة كميل شمعون الرياضية، وكذلك الاماكن التي سوف تقام عليها المنافسات في اربع رياضات وهي التزلج الألبي وسباق الضاحية والهوكي الارضي والجري على الجليد.

يضم الوفد المدير العام للرياضة والتدريب الدكتور عماد محيي الدين والمدير العام للألعاب والمسابقات شريف الفولي وسلمى الغندور وياسمين عبدالله وينضم اليهم من لبنان محمد ناصر ونيبال فتوني.

وتشهد الالعاب مشاركة 15 دولة هي الاردن، العراق، سوريا، فلسطين، مصر، تونس، المغرب، ليبيا، الجزائر، البحرين، قطر، السعودية، ايران، الامارات ولبنان ويبلغ عدد اللاعبين واللاعبات 370 فردا إلى جانب 70 مدربا و30 اداريا و60 من اصحاب المبادرات التي سوف تقام على هامش تلك الالعاب.

ونوه عبدالوهاب بإقامه أول العاب اقليمية شتوية وأهمية احتضان بيروت باكورة الالعاب الشتوية في المنطقة بعد نجاح الالعاب الاقليمية الصيفية التي انطلقت عام 1999، وكان آخرها الالعاب الثامنة التي اقيمت في القاهرة، وأشار إلى ان "إقامه أول ألعاب شتوية في المنطقة هو حدث كبير نظرا إلى ندرة تساقط الثلوج على بلادنا باستثناء لبنان والاردن والمغرب".