مع بدء العد التنازلي لحلول شهر رمضان الكريم، بدأ صناع الدراما المصرية طرح بروموهات أعمالهم المقرر عرضها خلال أيام هذا الشهر. 

وفور طرح هذه الإعلانات لاحظ الكثيرون التشابه بين بعضها من حيث المحور الرئيسي المبنية عليه أحداث العمل كاملة، ويظهر ذلك بشدة في مسلسلين ينتظر عرضهما الكثيرون.

الأول “ذهاب وعودة” للنجم أحمد السقا، والذي تدور أحداثه حول رجل أعمال شاب يعيش حياة أسرية هادئة برفقة أسرته الصغيرة، ولكن نجله يتعرض للاختطاف فيحاول البحث عنه ويجد نفسه متورطاً وسط عصابة من تجار الأعضاء البشرية.

العمل من تأليف عصام يوسف وإخراج أحمد شفيق، وتشارك في بطولته إنجي المقدم ومجدي كامل وفريال يوسف وياسر جلال وأحمد راتب ولقاء سويدان وإلهام عبد البديع وغيرهم.

وعلى نفس المنوال، لكن مع اختلاف بيئة العمل التي تجبر مؤلفها على طرح مشاكل مختلفة عن مشاكل البيئة التي يمثلها معظم أبطال مسلسل “السقا”، تتمحور أيضاً أحداث مسلسل “الكابوس” للنجمة غادة عبد الرازق حول طفلها “فارس”، الذي أظهر برومو العمل أنها تعاني طوال الوقت من كوابيس افتقاده، لتكتشف في النهاية أنه متوفٍ منذ أربع سنوات، ومرضها النفسي بعد وفاته منعها من الاقتناع بذلك والعيش في عالم موازٍ يتواجد فيه ابنها برفقتها.

“الكابوس” من تأليف هالة الزغندي وإخراج إسلام خيري، ويشارك في بطولته كريم محمود عبد العزيز وأيتن عامر وأحمد راتب وبيومي فؤاد ومحمد شاهين ورحاب الجمل وآخرون