عاد امس الشيخ عباس الجوهري رئيس اللقاء العلمائي اللبناني ورئيس المركز العربي للحوار من زيارة الى الجمهورية العراقية استمرت عدة ايام  زار خلالها مقام الامام علي عليه السلام والتقى بالمسؤولين الاداريين في الحضرة العلوية واطلع على اعمال التوسعة والبناء التي تشهدها الحضرة المقدسة ,كما زار الشيخ الجوهري المراجع العليا في النجف الاشرف .
الشيخ الجوهري نزل ضيفا على مؤسسة الامام الخوئي حيث استقبلة رئيسها السيد جواد الخوئي وأقام على شرفه مأدبة غداء في منزل المرجع السيد الخوئي حضرها عدد من العلماء ورجال الدين وأستاذة الحوزة العلمية .
وقام الشيخ الجوهري بزيارة مشروع مؤسسة دار العلم الذي تقوم ببنائه مؤسسة الخوئي واطلع على الانجازات والانشاءات وسجل إعجابه الكبير بهذا الصرح العلمي الكبير على مستوى العراق والنجف الاشرف حيث يتضمن قاعة مؤتمرات ومركزا للأرصاد الفلكية ومكتبة علمية كبيرة ومتحفا لعلماء الحوزة الدينية وآثارهم.
وزار سماحة الشيخ الجوهري جامعة الكوفة وكان في استقباله رئيس الجامعة والاستاتذة حيث ألقى محاضرة بعنوان التجربة اللبنانية في حماية التعددية من خلال الحوار , ويشار الى أن جامعة الكوفة صنفت في كرسي الثقافة في المنظمة العالمية الاونيسكو .

كما زار الشيخ الجوهري اتحاد الادباء والكتاب في النجف الاشرف حيث اطلع على عمل الاتحاد في المجال المدني وسجل اعجابه في انفتاح المدينة الدينية على المكون المدني وخصوصا تسمية احد الشوارع في النجف باسم رئيس الحزب الشيوعي عادل سلام وألقى محاضرة دعى فيها إلى تبني النجف تسمية شارع من شوارعها باسم العلامة الراحل السيد هاني فحص الذي يعد رائدا من رواد الحوار والفكر المعتدل الاصيل .
في كربلاء زار سماحة الشيخ الجوهري المقامات المقدسة حيث استضافه منتدى سيد الشهداء حيث ألقى محاضرة حول دور الامام الحسين في صيانة الدين والدولة والامة , وجال سماحته في مدينة الزائرين وهي مدينة مخصصة لإقامة كبار الزوار وتستضيف حاليا النازحين من الفقراء  .

في بغداد زار سماحة الشيخ الجوهري جامعة المستنصر وكلية العلوم السياسية حيث ألقى محاضرة بعنوان تطور الفكر الديني في المؤسسة الدينية باتجاه طرح الدولة المدنية وتحدث عن تجربة العراق في السنوات العشر الماضية وانجازاتها وإخفاقاتها ودور لبنان في التكامل مع الساحة العراقية فكريا و ثقافيا .
وتلقى الشيخ الجوهري دعوة من جامعة العلوم الاسلامية التي تخرج منها ابو بكر البغدادي لكنه لم يستطع تلبيتها لضيق الوقت .
وفي اجواء الميلاد زار الشيخ الجوهري كنيسة سيدة النجاة والتي كانت تعرضت لعمل ارهابي سابقا حيث التقى مطران السريان الكاثوليك  يوسف عبه مهنئا بالعيد .
كما زار الشيخ الجوهري بيت الطائفة الصابئة المندائين حيث قدم له رئيس الطائفة الكتاب المقدس لدى الطائفة " كنزا ربا" وقام بزيارة ارض الشريعة حسب معتقدات الطائفة وهي من الديانات القديمة .
في ختام الزيارة التقى الشيخ الجوهري وزير النفط الدكتور عادل عبد المهدي حيث جرى الحديث في الاهتمامات المشتركة السياسية والفكرية بعيدا عن النفط والغاز وأثنى الدكتور عبد المهدي على العلاقات اللبنانية العراقية المميزة التي تربط الشعبين العراقي واللبناني وتركت هذه الزيارة آثارا وانطاباعات جيدة تؤسس لعلاقة كبيرة وتوامة بين المركز العربي للحوار ومركز القصب للدراسات .
وخلال الزيارة تسلم الشيخ الجوهري عددا من الدروع والأوسمة من الجامعات والمؤسسات التي زارها  .