اثنى النائب ايلي عون على الدور الطليعي للرئيس نبيه بري في الحوار الدائر بين حزب الله وتيار المستقبل، وقال لموقع  " لبنان الجديد" اقول ذلك صادقا من منطلق اننا نؤمن ان الاتصال مجدي اكثر بكثير من القطيعة . 
وبشأن مضمون الحوار ، توقع بان يعيد وصل ما انقطع منذ سنوات بين الحزب والتيار من علاقة وأخذ وعطاء في شؤون فهم لبنان بالدرجة الاولى ، والطائفتين الشيعية والسنية بالدرجة الثانية ، واضاف توقعاتي ان يخرج الطرفان بتوافق على أمور ضرورية للبلد ، مشيرا الى انه ليس بالإمكان تحديد هذه الامور ولكنها قد تكون أمورا حياتية او تتعلق بالسياسة . وقال لا أبالغ بالتفاؤل بان كل القضايا ستحل على هذه الطاولة ، لان لبنان محاط بمشاكل إقليمية يصعب اختراقها دون ان يكون ثمة حلحلة لهذه المشاكل الآخذة بالتصعيد . واضاف ، لبنان لا يعيش في  جزيرة منفردة حتى يكون بمنأى عن الاحداث التي تجري حولنا ، ولكن هناك أمور يمكن معالجتها داخل لبنان ويفترض ان تشكل بداية للتوافق بين حزب الله وتيار المستقبل ..... 
وبالتوازي أيضاً ، قال النائب ايلي عون ، يبدو ان الامور تتجه بجدية الى حوار قواتي عوني ، وأتوقع ان يلتقي الجنرال عون والدكتور جعجع قريبا، ذلك ان هذاا الكم الكبير من الحديث عن اللقاء والتفاؤل بحدوثه ، يجعل من الصعب على عون وجعجع التراجع عنه بسهولة ، فالناس وُعدت
به  وغبطة البطريرك الراعي ينتظره وبالتالي يجب حدوثه لإعطاء بارقة امل للمسيحيين .. 
واضاف ، حسب متابعتي للأجواء وراء الكواليس ، اقول ان اللقاء بين الرجلين سوف يؤمن نوعا ما   
أجواء إيجابية للوصول الى بعض الحلول ، لافتا الى ان هناك أموراً كثيرة يمكن ان يتفقا عليها تمهد للحل الاكبر الذي هو انتخاب رئيس للجمهورية .
وعن منطقة عرسال قال ان قضيتها ستُحل والجيش ممسك بالأمور ولديه مصداقية من قبل كل الناس ، فلندعم الجيش اللبناني ونمنحه كل الثقة .. 
وفي الختام توجه النائب ايلي عون بالمعايدة الى جميع اللبنانيين متمنيا ان يكون عام ٢٠١٥ اكثر انفراجا عليهم .