أمل النائب هنري حلو ان يشمل الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله كل الفرقاء وكل القيادات اللبنانية ، وقال لموقع  "لبنان الجديد " ان الحوار انطلاقة مهمة .
وردا على الذين يقولون ان هذا الحوار لن يعطي اي نتيجة قال :اريد ان اسألهم ما هي الخطط البديلة ، فالخلاف بين اي شخص وآخر لا يحل الا بالحوار ، فكيف اذا كان بين مسؤولين عن شعب وبلد ، وأشار النائب حلو الى ان الجلسة الاولى من الحوار استمرت اكثر من الوقت المخصص لها ودخل المتحاورون في مواضيع لم تكن مقررة على جدول الاعمال وهذا بحد ذاته عنصر تفاؤل ، وبرأيي في وضعنا القائم ليس هناك من خيار آخر . 
ورأى النائب حلو ان الموقف بخصوص حوار المستقبل حزب الله ينسحب على حوار التيار الوطني الحر وحزب القوات اللبنانية ، آملا ان لا يبقى ايضا في اطار الحوار الثنائي ، وقال ما يهمنا هو إنقاذ البلد ، فالبلد اهم من الاشخاص وهناك شعور لدى الجميع انه لن يكون هناك رئيس للجمهورية الا من خلال مرشح توافقي . واقر حلو ان هناك تدخلا خارجيا في الحياة السياسية اللبنانية ، ولكنه سأل هل نستطيع انتظار ما سيجري على الصعيد الاقليمي ومآل التفاوض الإيراني الاميركي حتى ننتخب رئيساً ؟؟؟ وقال نحن نملك من الوعي والنضج لنعيد لبننة شؤوننا الداخلية وبالتالي نحل قضايانا بأنفسنا .