اعتبر مستشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" وهبي قاطيشا  أنّ ما طرحه رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون  لجهة انتخاب رئيس الجمهورية من الشعب "نسفٌ للميثاق الوطني والدستور اللبناني ومبدأ المناصفة، وهو أمر مرفوض".
ووصف قاطيشا، في حديث لـ"النشرة"، طرح عون بـ"التعجيزي"، وقال: "هو دومًا يُتحفنا بحلول لا يبحث فيها إلا عن مصلحته الشخصية حتى ولو كانت تؤدي لخراب البلد".
واعتبر أن "الحياة السياسية في لبنان لن تستقيم طالما يعمل فيها شخص كالعماد عون"، على حدّ تعبيره، داعيا اياه لـ"التقاعد من العمل السياسي". وأضاف: "طالما هو في الحياة السياسية، لا جمهورية ولا رئاسة ولا أمن، كونه يرهن مصالح ومصير أربعة ملايين لبناني كما مصالح الوطن ككل لمصلحته الشخصية، وللأسف هو مدعوم من قبل حزب يحمل السلاح".

 

عون يسير وحيداً إلى الهاوية
واستبعد قاطيشا أن تسير "حركة أمل" بطرح عون لجهة انتخاب رئيس من الشعب، معتبرا أنّ "حزب الله قد يساير عون بهذا الطرح لاقتناعه أنّ كلّ الفرقاء الآخرين لن يسيروا به وبالتالي سيستفيد من ذلك للاستمرار باستثمار عون".
وأشار قاطيشا إلى أن عون خرج بهذا الطرح بعدما تأكد ان رئيس كتلة "المستقبل" سعد الحريري لن يترك حلفاءه في ثورة الأرز المغمسة بالدماء وبالتالي لن يسير بترشيحه. وقال: "في بادئ الأمر كان عون يراوغ ظنًا منه بأنّ الحريري قد يسير معه إلى الهاوية، أما وقد تأكد من قرار الحريري فاذا به يسير وحيدا الى هذه الهاوية".

 

ما يسعى له عون واضح
واستهجن قاطيشا عودة العماد عون لطرح قانون اللقاء الأرثوذكسي، مذكرا بأن هناك أكثر من قانون انتخابي في مجلس النواب، داعيًا إيّاه لحضور الجلسات والتصويت على هذه القوانين. لكنه رأى أنّ "ما يسعى اليه عون بات واضحًا وضوح الشمس وهو اثارة مشاعر اللبنانيين كلما أحس بالفشل"، وقال: "على مدى 25 عاما عوّدنا عون أنّ حكمه وممارساته لا تقدم للوطن إلا التخريب والدمار".
وتوقع قاطيشا أن يستمر الوضع الأمني في البلاد على ما هو عليه وبالتالي تستمر التفجيرات "طالما حزب الله أتى بالارهاب الينا من خلال ما يقوم به في سوريا والعراق". وأضاف: "الارهاب عادة يأخذ Break وهذا ما حصل في الاشهر الأربعة الماضية وها هو يعود ليضرب في عمق الساحة اللبنانية".