الشيخ فيصل الأتات من علماء منطقة البقاع , مدرس في الافتاء الاسلامي في دار الافتاء الجعفري , يعمل على تأسيس جبهة الإنقاذ الوطني لإظهار حقيقة الاسلام ورفع المظلومية عن أبناء منطقة بعلبك والبقاع .

الشيخ فيصل الأتات اعتصم منذ مدة في وسط بيروت متهما الرئيس نبيه بري والسيد حسن نصر الله بأنهم يريدون قتله .
موقع لبنان الجديد التقي سماحة الشيخ الأتات مستوضحا حكاية الاعتصام مع إطلالة على المواقف الاخرى لسماحة الشيخ.
الشيخ فيصل الاتات وهذا الحوار  .

الشيخ فيصل الاتات اعتصم منذ مدة في وسط بيروت متهما السيد نصر الله والرئيس بري بأنهم يريدون قتله ,ماهي حكاية هذا الاعتصام وما الهدف منه  ؟

كل شيعي بعلبكي وبقاعي مهدد بالقتل والإبادة الفعلية وكل المحرمات أسقطها بري ونصر الله على البقاعيين وجاء الاعتصام كردة فعل طبييعية وهي بداية الغيث في انتظار الزلزال الذي تنتظره الضاحية الجنوبية ,وكان الاعتصام بجوار الشهيد الحريري إشارة إلى قتل الحريري على يد نصر الله وبعلم كامل من نبيه بري بوقوع هذه الجريمة مع اتفاق اقليمي لهذه الجريمة الكبرى .

هل للشيخ فيصل رؤية محددة تجاه ما يجري على الساحة الشيعية سياسيا ؟وما هو دور الشيخ فيصل كرجل دين على الساحة الشيعية ؟

إن الرؤية الحقيقية للواقع الشيعي هي خلاص الشيعة من ظلم بري ونصر الله وأنهما حولا الشيعة إلى مشاريع قتل في الشرق الاوسط وهو خلاف عقائدي بامتياز ,ويجب أن نزيل الاحتلال عن قرار الطائفة الشيعية وإيقاف القتل بأولادنا وأولاد الآخرين خصوصا ما يجري في سوريا .

في الوضع السياسي العام كيف ينظر الشخ فيصل الى مستجدات الوضع السياسي على الساحة اللبنانية ؟ الحكومة .. المحكمة الدولية  ؟

القرار الدولي والإقليمي واضح بتجنيب لبنان كل الصراعات المحيطة به وفي الوقت الراهن كل الاشارات الدولية أعطت ضوءا أخضرا بتشكيل حكومة , والباقي على اللبنانيين أنفسهم ,والسيد حسن نصر الله همه الوحيد إدخال لبنان في فراغ دائم كي يبقى في سوريا وتبقى الساحة اللبنانية مفتوحة على كل صعيد خصوصا الأمني منه , وأما حدث المحكمة الدولية فهو غاية في الاهمية والضرورة لناحية وقف القتل السياسي الذي يقوم به السيد حسن نصر الله في لبنان و خارجه .

لماذا وصف الشيخ فيصل نفسه بأنه الشهيد المظوم  ؟

أنا أعلم علم اليقين بأني مقتول لا محالة وأنا على يقين أيضا بأني سآخذ بالثأر من آل نبيه بري وآل السيد حسن نصر الله ولو بعد أربعين عاما ومقابل الواحد عشرة حتى الطفل الرضيع لأني لست الطفيلي أو طليس أو اليحفوفي أو الحسيني أو غيرهم فلو قتلني الهواء فالمسؤولية والثأر هو الثأر من الآن وصاعدا  .

كان الشيخ فيصل يؤسس لجبهة الإنقاذ الوطني الاسلامية فهل هذا المشروع مازال مستمرا ؟ وما هي الاهداف ؟

إن مشروع تأسيس جبهة الإنقاذ الوطني ما زال مستمرا مع جملة من علماء الدين بشكل سري تماما كما بدأت الدعوة الاسلامية لأن القتلة يتربصون بنا يوميا والهدف الاساس إظهار حقيقة الاسلام والثاني رفع المظلومية والحرمان عن شيعة علي في بعلبك و البقاع ولو كلفنا ذلك بحرا من الدماء وهيهات منا الذلة  .