صدر عن أمين عام اتّحاد كرة السلة المحامي شربل ميشال رزق البيان التالي:
 
"تناقل بعض وسائل الإعلام معلومات عارية عن الصحة جملة وتفصيلاً عن أحداث حصلت بعد المباراة النهائية الرابعة لبطولة "اكس اكس أل" بطولة لبنان للرجال - درجة أولى بين ناديي الرياضي (بيروت) وهومنتمن (بيروت)، وهي معلومات تفتقد إلى الدقة والأمانة الصحافية ولا أساس لها من الصحة، إذ لم أتعرّض شخصياً لأي تهجّم من قبل أي شخص كان، بما في ذلك القوى الأمنية الحاضرة التي لم تتعرّض لي على الإطلاق، لا كلامياً ولا جسدياً، لا من قريب ولا من بعيد، بل كانت هذه القوى على تنسيق وتعاون معي شخصياً منذ بداية اللقاء.
 
وللتوضيح، فإنّ القوى الأمنية تدخلت بصورة سريعة لتفرقة إشكال بسيط حصل وتم حله سريعاً بالتعاون معي، ولم يحصل أي شيء يُذكر من شأنه إعطائه الأهمية إلّا من المستائين من المسيرة الناجحة لاتّحاد كرة السلة برئاسة السيد بيار كاخيا. فما كُتب عنه ليس سوى "زوبعة في فنجان" خصوصاً بوجود عشرات الشهود الذين كانوا حاضرين وشاهدوا بأم العين ما حصل، مع العلم أنّ من يقف وراء هذه المعلومات والأضاليل والشائعات يبدو أنّ هدفه النيل من اتّحاد كرة السلة وضرب المسيرة الناجحة للعبة وتعكير السلسلة النهائية للبطولة.
 
وأود بالمناسبة أن أشكر القوى الأمنية التي عالجت الإشكال البسيط بمهنية لافتة وأعادت الأمور إلى نصابها، كما أخص بالشكر إلى أفراد لجنة الملاعب التابعة للاتّحاد لاحترافهم وتفانيهم في عملهم.
 
كما أود التنويه بإدارتي وجمهوري ناديي الرياضي وهومنتمن حيث لمسنا الحرص من قبلهم على التنسيق والتعاون لكي تأتي السلسلة النهائية على مستوى عال من الروح الرياضية بين الطرفين.
 
وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أنّ إدارة وجمهور هذين الناديين يبدون كل الاحترام لرئيس وأعضاء الاتّحاد من دون استثناء، ويتعاملون معهم بأفضل أوجه حسن الضيافة في المباريات كافة. 
 
كما أود أن أدعو وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في معلوماتها، مع احتفاظي الشخصي بكامل حقوقي لاتّخاذ الإجراءات المناسبة".