نظم نادي صيدا للفروسية CAVALLO لأول مرة في صيدا والجنوب مباراة قفز حواجز ضمن فعاليات مهرجان ربيع صيدا الرياضي الذي تنظمه الشبكة الرياضية في بلدية صيدا، وذلك بمشاركة 18 فارسا وفارسة من النوادي الآتية: صيدا للفروسية CAVALLO وجاد بيصور وقلعة الفرسان.

بداية النشيد الوطني عزفته الفرقة الموسيقية في كشافة الإسراء، فكلمة رئيس نادي الفروسية حازم أبو زينب الذي شكر لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ولرئيس الشبكة الرياضية السيد حسن الشماس وعضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر وأعضاء الشبكة الرياضية كافة وكل من ساهم في إقامة هذه المباريات التي "تعتبر الأولى من نوعها في صيدا والجنوب".

ولفت إلى أن "رياضة الفروسية هي رياضة الفخر والتميز والعنفوان كما هي رياضة الإنسياب والتألق والحنان مع الفرس. وصيدا لطالما كانت متميز ومتألقة برياضييها الذين حققوا المراتب العليا في المحافل الرياضية محليا وعربيا ودوليا ، والآن دخلت الفروسية لتنضم إلى عالم الرياضات في مدينة صيدا".

كما، تحدث حسن الشماس بإسم الشبكة الرياضية، فهنأ أبو زينب ونادي صيدا للفروسية على "هذا الإنجاز".

ثم، بدأت المباريات على وقع تقديم الاعلامي بلال النقوزي. وفي الختام تم توزيع الجوائز والكؤوس والميداليات على الفائزين، ولجنة التحكيم البطل الدولي همام شهاب و عاونه كل من علاء الملاح ومصطفى السبع أعين .

وجاءت النتائج كالآتي: حل في المرتبة الأولى في فئة N الفارس أحمد حشيشو من نادي صيدا للفروسية على الجواد فجر (تدريب المدرب عمر كرعوني)، والفارسة فاطمة حمادي في المرتبة الثانية على الجواد سكاي من نادي جاد بيصور (تدريب المدرب رجب كرديه)، والفارس سعد الدين السعدي في المرتبة الثالثة على الجواد سريع من نادي صيدا للفروسية (تدريب المدرب عمر كرعوني).

وحلت في المرتبة الأولى في الفئة E الفارسة فاطمة حمادي على الجواد سكاي من نادي جاد بيصور (تدريب المدرب رجب كرديه)، والفارسة لين ملاعب في المرتبة الثانية على الجواد سكاي من نادي جاد بيصور (تدريب المدرب رجب كرديه)، والفارس عبد الله البابا في المرتبة الثالثة على الجواد عزيز من نادي صيدا للفروسية(تدريب المدرب عمر كرعوني).

وحلت في المرتبة الأولى في فئة x الفارسة ساريه زكنون على الجواد سريع من نادي صيدا للفروسية (تدريب المدرب عمر كرعوني)، وفي المرتبة الثانية الفارس مجد كزبرمن نادي صيدا للفروسية على الجواد فجر (تدريب المدرب عمر كرعوني)، وفي المرتبة الثالثة الفارس بدر حشيشو من نادي صيدا للفروسية على الجواد العامر (تدريب المدرب ابو فارس).