ظهر قائد بايرن ميونيخ الألماني فيليب لام أمس في المؤتمر الصحافي الأخير له مع فريقه، متأثراً باعتزاله اللعب، مودِّعاً الجماهير بالكثير من العبارات العاطفية.أعلن أسطورة كرة القدم الألمانية فيليب لام اعتزاله اللعب نهاية الموسم الحالي، إلى جانب الإسباني تشابي ألونسو، وسيتمّ تكريمُهما في المباراة الأخيرة للعملاق البافاري غداً السبت في «أليانز أرينا».

وقال لام في المؤتمر الصحافي الأخير: «أتمنى أن تتذكرني جماهير بايرن دائماً على أنني لاعب جيّد».

وأضاف: «النهاية اقتربت، لديّ ذكريات عديدة لا تُنسى مع بايرن: أوّل لقاء لي، بعض الهزائم، وبالتأكيد البطولات التي حققتها مع الفريق».
ويستعدّ بايرن ميونيخ لمواجهة فرايبورغ في ختام مباريات الدوري الألماني، والتي ستشهد تتويج عملاق ألمانيا باللقب الخامس توالياً.

وأشار صاحب الـ 33 عاماً إلى «أنني سوف أذهب ‏يوم السبت إلى أليانز أرينا للمرّة الأخيرة بحافلة الفريق وسوف أحتفل في بطولتي الأخيرة... سوف أستمتع بيومي».

ولفت إلى أنّ زميله في الفريق جوشوا كيميش لن يغادر صفوف بايرن، قائلاً في هذا الصدد: «كيميش لاعب ممتاز، لم أسمع أنه يريد مغادرة بايرن، هو يحتاج إلى اللعب أكثر وهذا طبيعي في كرة القدم».

ومن المحتمل أن يستلم كيميش (22 عاماً) مركز الظهير الأيمن خلفاً للام في الموسم المقبل، علماً أنه يلعب أساساً في مركز خط الوسط لكنه برع كظهير أيمن مع المنتخب الألماني.

وواصل لام حديثه: «أخبرني فرانك ريبيري في التدريبات بأنه سيشتري لي تذكرة للموسم بأكمله لحضور المباريات في أليانز أرينا إن أردتُ ذلك».
ولدى سؤاله عن زميله توماس مولر، أجاب مازحاً: «مولر؟ لعبت إلى جانبه حوالى 300 مباراة، أتمنّى ألّا يؤلمه غيابي».

وأكد أنّ المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أقنعه بالرجوع عن الإعتزال «نعم لقد حاول أنشيلوتي كثيراً بأن أعيد النظر في شأن اعتزالي، لقد حاول كل ما في وسعه».

ويبدو أنّ لام اشتاق لزميله السابق في بايرن والمنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر الذي يلعب حالياً في الولايات المتحدة الأميركية مع نادي شيكاغو فاير، إذ قال في هذا السياق: «بالتأكيد سأقوم بزيارة شفاينشتايغر في شيكاغو في يوم من الأيام».

وتوجّه إلى جماهير بايرن برسالة مؤثرة مؤكداً: «سأشاهد مباريات بايرن ميونيخ بعد الإعتزال، أنا مشجّع قبل أن أصبح لاعباً».
وختم فيليب لام حديثه: «شكراً لكل مَن تواجد هنا، ولكل مَن كان معي طوال مسيرتي، لقد كنتُ فخوراً بالتواجد مع بايرن ميونيخ».

باولينيو ينفي مفاوضات بايرن معه!

من جهة أخرى، أكد لاعب خط وسط جوانزو الصيني، الدولي البرازيلي باولينيو، أنّ بايرن ميونيخ لم يقدّم أيّ عرض لضمّه إلى صفوف الفريق.
وكانت تقارير صحافية قد أكدت أنّ باولينيو هو أحد أهداف كارلو أنشيلوتي في سوق الإنتقالات الصيفي وأنّ الصفقة على وشك الإنتهاء.

وقال باولينيو في تصريحات صحافية: «أمر طبيعي أن يتواجد بعض التخمينات في كرة القدم، ولكنني لم أتلقَّ أيّ عرض من بايرن ميونيخ».
وأضاف: «لا أركّز إلّا على المباريات وتطوير مستواي مع فريقي ومنتخب البرازيل».

وشارك صاحب الـ 28 عاماً في 16 مباراة هذا الموسم سجّل خلالها 6 أهداف وصنع هدفَين.