رفض إرنستو ماركوتشي، مساعد مدرب فريق سيلتا فيجو، الأرجنتيني إدواردو 'توتو' بيريزو، التعليق على أداء حكم المباراة أمام ريال مدريد، التي انتهت بفوز الأخير (1-4)، والذي واجه اعتراضات كبيرة من قبل لاعبي الفريق، في الوقت الذي تجنّب فيه الحديث حول إمكانية استمرارهم مع الفريق الجاليثي في الموسم المقبل من عدمه.

وقال في تصريحات عقب المباراة: "لا يمكنني الحكم على أي قرار، فقط أطالب بتوضيح كيفية الحكم بمعيار مختلف لنفس اللعبة في غضون دقيقة واحدة".

وأضاف مساعد بيريزو، الذي يرى أن الفريق كان يستحق نتيجة أفضل: "لدي هذا الانطباع. لاسيما بعد الأداء الذي قدمناه في الشوط الأول. في الشوط الثاني، اللعبات التي أشرت إليها أثرت في مسار اللقاء".

إلا أن إرنستو انتقد معيار الحكم المتباين خلال اللقاء بعدما أشهر البطاقة الصفراء، الثانية وطرد على إثرها، في وجه ياجو أسباس لاعتقاده أنه كان يدّعي السقوط للحصول على ركلة جزاء، ولم يشهر البطاقة بعدها بثوان في وجه كريستيانو رونالدو في لعبة مماثلة.

وأوضح: "هذا هو السؤال الذي طرحته للحكم الرابع. اقتربت من الحكم بطريقة عفوية وسألته لماذا أشهر البطاقة الصفراء في وجه أسباس بداعي التمثيل، ولم يفعل هذا الأمر بعدها بثوان مع كريستيانو".

وبسؤاله حول إذا ما كانت هذه هي المباراة الأخير لهم على ملعب (بالايدوس)، رد قائلاً: "بالتأكيد هي الأخيرة في هذا الموسم. ولكن فيما يتعلق بالمستقبل، لست الشخص المناسب للحديث حول هذا الأمر. إدواردو (بيريزو) هو المتحدث والمسئول الأول".

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد سيلتا فيجو عند 44 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما مني بهزيمته التاسعة عشر في الليجا هذا الموسم.

(كووورة)