تتسم المرأة بحبها للإطراء والتقدير وخاصة من الرجل الذي تحب، وعادة ما تفعل عبارات الإطراء مفعولاً سحرياً لدى المرأة الأمر الذي من شأنه أن يحدث فرقاً إيجابياً كبيراً في علاقتها مع الرجل، ويفضي إلى حياة زوجية مفعمة بالاستقرار والنجاح.

وعلى الرغم من أن المرأة ترغب بأن يعبر الرجل عن حبه لها بعبارة "أنا أحبك" على الدوام، إلا أن هنالك عبارات إطراء أخرى أكثر فاعلية وتأثيراً لدى المرأة. في ما يلي قائمة بعبارات الإطراء التي يمكن للرجل توجيهها لزوجته لإحداث تغيير ملموس في حياتهما بحسب موقع "فاميلي شير" الإلكتروني:

1- أنت لطيفة

من الجيد أن تطري على زوجتك بهذه العبارة التي من شأنها أن تعزز الروح الودية بينكما، وتعمل على رفع معنويات الزوجة.

2- أنت زوجة عظيمة

عادة ما ترغب الزوجة بأن تشعر بأن زوجها يكن لها مشاعر الإعجاب، ويشعرها بأنها تقوم بدورها كزوجة على أكمل وجه، لذا على الزوج أن يعبر لها عن مدى تقديره وإعجابه بما تقوم به من واجبات تجاهه.

3- أنت أم عظيمة

إن دور المرأة كأم لا يقل أهمية عن دورها وواجباتها التي تقوم بها تجاه زوجها، فهي تبذل جهوداً جبارة في تربية الأطفال والعناية بهم، ومن الضروري أن تلقى الإطراء على قيامها بهذا الدور بنجاح.

4- أنت ذكية

لا أحد يرغب بأن ينعته الآخرون بصفة الغباء، لذا يجب على الزوج أن يحاول إيجاد لفتات ذكية لدى زوجته ويركز عليها، ويعبر عن إعجابه بذكائها كلما سنحت له الفرصة لذلك.

5- أنا فخور بك

إن تعبير الزوج عن فخره بزوجته، يقوي من عزيمتها ويمثل عامل دفع لها لتقديم المزيد من العطاء والتفاني تجاهه وتجاه الأسرة.

 

 

(24)