أكد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، الذي بات بحاجة إلى أربع نقاط في مباراتيه الأخيرتين للتتويج بلقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء أنه لا يمكن "التراخي"، ويجب بذل الجهد حتى اللحظة الأخيرة.
وقال زيدان، في مؤتمر صحافي قبل الانتقال إلى فيغو لخوض المباراة المؤجلة مع سلتا فيغو، "لسنا أبطالا حتى الآن، وعلينا أن نستمر حتى الدقيقة الأخيرة من آخر مباراة".
وقال للصحفيين "لن نتراخى على الإطلاق، أؤكد لكم ذلك، ولا نستطيع التفكير في أننا سنفوز، ولم نفز بعد بأي شيء".
ويحتل ريال مدريد المركز الثاني (87 نقطة) بفارق الأهداف خلف غريمه برشلونة، حامل اللقب، وسيتوج بطلا إذا حصل على نقطة على الأقل في اللقاء المؤجل من المرحلة 21، ثم إذا فاز نهاية الأسبوع على ملقا في المباراة الأخيرة من البطولة، أو العكس.
وحذّر زيدان من أن سلتا فيغو (13)، الذي لا يملك شيئا يخسره، "سيقدم كل ما يملك من أجل الفوز، لكننا جاهزون لهذه المباراة، وتتبقى لنا مباراتان، وسنستمر بالروح نفسها التي أظهرناها حتى الآن، ولن نبدل شيئا".
والتقى ريال مدريد وسلتا فيغو ثلاث مرات هذا الموسم؛ ففاز النادي الملكي بصعوبة في الأولى 2-1 في الدوري، ورد سلتا فيغو بقوة بإقصاء ريال مدريد من ربع نهائي مسابقة الكأس عندما تغلب عليه 2-1 في مدريد ذهابا، وتعادل معه 2-2 إيابا على ملعب بالايدوس.
وعلى هامش الكلام عن المباراة، لم يرغب زيدان في الحديث عن مستقبله مع النادي الملكي، الذي يمتد عقده معه حتى 2018، وقد يوقع قريبا على تمديده حسب الصحافة الإسبانية.
وقال في هذا الصدد "أفكر فقط في ما أقوم به يوميا، بما بقي من الموسم ولا شيء آخر. نعم، الأمر مرهق، وأعرف أين أنا موجود، لكنني أردت ذلك وسعيد به أيضا".
وختم النجم الفرنسي السابق تصريحاته بالقول "أستفيد كل يوم مما هو لدي لأنني أعرف أن ذلك سيتوقف يوما ما، لا أعرف متى، وهذا لا يثير قلقي".

(الفرنسية)