لحق نادي هومنتمن بنادي الرياضي إلى نهائي بطولة لبنان لكرة السلة، بفوزه على نادي المتحد بنتيجة 88-77 في المباراة الرابعة بينهما، ليُنهي السلسلة 3-1 في المباراة التي جرت على ملعب مجمع الصفدي في طرابلس.تأهّل هومنتمن إلى نهائي بطولة لبنان للمرّة الأولى في تاريخه عن جدارة واستحقاق بعدما تصدّر الدوري المنتظم، وواصل تألقه في «الفاينل 4» ليؤكد علوّ كعبه، وهو الآن قريب جداً من دخول التاريخ من بابه العريض والتتويج باللقب في حال استمرّ على هذا المنوال.

في المقابل، لم يستسلم نادي المتحد وقاتلَ حتى النهاية من أجل التفوّق على خصمه في كافة المباريات وبلوغ النهائي، لكنه عجز عن القيام بذلك نتيجة غنى دكة إحتياط الفريق الأمني. وانتهت أرباع اللقاء على الشكل التالي: (19-22)، (38-42)، (68-61)، (88-77).

وكان فادي الخطيب أفضل مسجّل لدى الفائز مع 27 نقطة و5 متابعات، وأضاف إليه دواين جاكسون 24 نقطة، وكل من آتر ماجوك وإيلي شمعون 12 نقطة، مع 19 متابعة للأوّل و5 متابعات للثاني.

أما لدى الخاسر، فكان ملفين كليفلاند الأفضل مع 27 نقطة و6 متابعات، وأضاف إليه راميل كوري 15 نقطة و4 تمريرات حاسمة، وديواريك سبنسر 13 نقطة، وإيلي رستم 10 نقاط، وتشارلز تابت 8 نقاط و10 متابعات.

ونجح رجال المدرّب جو مجاعص في تسجيل 12 من 28 سلة ثلاثية أي بنسبة 43 في المئة، فيما نجح رجال المدرّب ألن أباز في تسجيل 7 من 28 سلة ثلاثية أي بنسبة 25 في المئة.

قاد المباراة الحكّام عادل خويري (لبنان)، ومحمد ترواني (الأردن)، وأنطون كوزلوف (كازاخستان).

قالوا بعد المباراة

وصرّح مدرّب هومنتمن، جو مجاعص، بعد المباراة قائلاً: «أشكر نادي المتحد الذي قدّم سلسلة قوية جداً وساعدنا على الاستعداد للنهائي، كما أشكر كل لاعب من لاعبي هومنتمن الذين قدّموا أداء رائعاً خصوصاً فادي الخطيب، وأتمنى أن نستمر على هذا المستوى في النهائي».

وأضاف: «المباراة النهائية هي تاريخية لهومنتمن، وأعتقد أنّ هذا النهائي سيكون واحداً من أجمل النهائيات في السنوات الخمس الأخيرة».

من جهته، أشار فادي الخطيب إلى أنّ «هومنتمن قدّم موسماً لافتاً واستحق الوجود في النهائي، وكل الإحترام لنادي المتحد الذي قدّم سلسلة ممتازة».
واعتبر أنّ «المواجهة أمام الرياضي ستكون متكافئة، فنادي الرياضي عريق ويمتلك لاعبين بإمكانهم حصد اللقب من دون اللاعبين الأجانب.

جان عبد النور هو أفضل مدافع في تاريخ كرة السلة اللبنانية، إضافة إلى أسماء كبيرة كإسماعيل أحمد وعلي حيدر وأمير سعود، هؤلاء اللاعبون تفتخر أن تلعب ضدهم، أتمنى أن يكون نهائياً مميّزاً وليَفز الأفضل في النهاية».

أما رئيس نادي المتحد أحمد الصفدي فقال: «هومنتمن يستحق الفوز لأنه قدّم مستوى أفضل على أرض الملعب، لكنني أريد تهنئة المتحد في الوقت عينه لأنه قدّم أفضل سلسلة وقاتلوا رغم صعوبة المداورة في الفريق، المتحد تمكن من فَرض احترامه ولم يستسلم إطلاقاً».

ووعد أخيراً الجمهور الشمالي «أن يكون للمتحد فريق أقوى في الموسم المقبل وينافس أكثر على اللقب».

نهائي السيّدات
• اليوم
الرياضي - هومنتمن 17,00
• الإثنين
هومنتمن - الرياضي 20,00
• الأربعاء
الرياضي - هومنتمن 20,00