تأهّل النادي الرياضي إلى نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بعد فوزه على نادي بيبلوس بنتيجة (83-72) في المباراة الرابعة بينهما التي جرت على ملعب مجمّع ميشال سليمان ليُنهي سلسلة «الفاينل 4» (3-1). في المقابل أحرزت سيدات النادي الرياضي لقب مسابقة كأس لبنان بفوزهّن على سيدات انترانيك بنتيجة (65-56).

وعلى رغم أنّ النتيجة كانت متقاربة في غالبية فترات اللقاء، إلّا أنّ الرياضي سيطر عليها بشكل كامل، وانتهت الأرباع على الشكل التالي: (23-17)، (48-30)، (65-52).

وكان إسماعيل أحمد أفضل مسجّل لدى الفائز مع 19 نقطة و7 متابعات، وأضاف إليه إدغار سوزا 17 نقطة و7 تمريرات حاسمة و5 متابعات، وألادي أمينو 15 نقطة و14 متابعة، وعلي حيدر 13 نقطة، وأمير سعود 11 نقطة و7 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وجان عبد النور 8 نقاط و10 متابعات.

ولدى الخاسر، كان كلاي تاكر الأفضل مع 24 نقطة، وأضاف إليه جاي يونغبلود 23 نقطة و4 تمريرات حاسمة، وعلي تراوري 15 نقطة و5 متابعات. ونجح الرياضي في تسجيل 8 من 23 سلة ثلاثية أي بنسبة 35 في المئة، في حين نجح بيبلوس في تسجيل 9 من 27 سلة ثلاثية أي بنسبة 33 في المئة. قاد المباراة الحكّام ربيع المصري (لبنان)، ومحمد تراوني (الأردن)، وأحمد حلكاوي (الأردن).

ويستضيف اليوم نادي المتحد نظيره نادي هومنتمن على ملعب مجمع الصفدي (17,30) في السلسلة التي يتقدّم فيها الفريق الأرمني 2-1.

سيدات الرياضي بطلات الكأس

أحرزت سيدات الرياضي لقب مسابقة كأس لبنان بعد فوزهنّ على سيدات انترانيك (65-56)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب مجمّع ميشال سليمان. وجاءت الارباع على الشكل التالي (13-18)، (33-33)، (47-43). وفي ختام المباراة سلّم رئيس الاتحاد بيار كاخيا الكأس الى قائدة الفريق الرياضي نايله علم الدين والى جانبه الامين العام شربل رزق ونائبي الرئيس رامي فواز، وادي ابو الزخم، والعضوين روجيه عشقوتي وتمام الجارودي.

عقد رعاية للمنتخب

تمّ الإعلان رسمياً عن رعاية بين اتّحاد السلة و»كلاسيك برغر جوينت» خلال مؤتمر صحافي عقد أمس. وحضر رئيس الاتّحاد بيار كاخيا ونائبه رامي فواز ومدير المنتخبات ياسر الحاج وعضو الاتّحاد غازي بستاني، ممثل الجهة الراعية وليد نصرالله، ولاعبو المنتخب. بدايةً، كلمة لكاخيا جاء فيها:

«حضورنا اليوم للإعلان عن رعاية جديدة للمنتخب الوطني طويلة الأمد وهي بادرة مشكورة من شركة لبنانية بارزة تدعم مالياً ومعنوياً اللعبة لمصلحة وطن الأرز».

وتابع كاخيا حديثه: «نأمل من الشركات الأخرى توفير الدعم للمنتخب ليكون حافزاً للجميع وعلى الدولة اللبنانية أن تقدّم بدورها الدعم للمنتخب وللاتّحاد في استضافته بطولة آسيا في شهر آب المقبل. فكرة السلة رياضة وطنية وحققت نتائج بارزة وألقاباً في المحافل العربية والإقليمية والآسيوية والدولية عبر منتخباتها وأنديتها وشاركت ثلاث مرّات في نهائيات كأس العالم».

بدوره، تحدّث وليد نصرالله قائلاً: «نحن مسرورون بالتعاون مع اتّحاد السلة لدعم المنتخب، ونحن فخورون بما يفعله الاتّحاد من أجل اللعبة في وطن الأرز، ونحن نشجّع الرياضة عموماً وكرة السلة خصوصاً التي «تبيّض» وجه الرياضة اللبنانية وتحقق نتائج ممتازة على الصعيد الخارجي. ولقد خصّصنا قسماً من أرباح الشركة لدعم المنتخب، وباعتقادي هو واجب وطني».