قاد فادي الخطيب فريقه هومنتمن إلى الفوز على المتحد بنتيجة 95-82، والتقدّم في سلسلة «الفاينل 4» 2-1، في المباراة التي أجريت على ملعب هومنتمن في مزهر، ضمن بطولة لبنان لكرة السلة.قدّم الخطيب أداءً لافتاً، وتمكن من تسجيل 41 نقطة خلال اللقاء الناري الذي انتهت أرباعه على الشكل التالي: (26-26)، (43-43)، (69-63)، (95-82).

وإضافة إلى الخطيب الذي سجّل 41 نقطة و5 متابعات، سجّل دواين جاكسون 23 نقطة و4 تمريرات حاسمة، وآتر ماجوك 12 نقطة و7 متابعات، وإيلي شمعون 9 نقاط.

أما لدى المتحد، فكان ديواريك سبنسر الأفضل مع 22 نقطة، وأضاف إليه راميل كوري 18 نقطة و4 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وكل من إيلي رستم وملفين كليفلاند 14 نقطة لكل منهما، مع 6 متابعات للأوّل و6 للثاني.

ونجح الفائز في تسجيل 8 من 30 سلة ثلاثية أي بنسبة 27 في المئة، فيما نجح الخاسر في تسجيل 11 من 19 سلة ثلاثية أي بنسبة 58 في المئة.
ومن ناحية الرميات الحرّة، سجّل الفريق الأرمني 19 من 23 رمية أي بنسبة 83 في المئة، في حين، نجح الفريق الشمالي في تسجيل 7 من 8 رميات أي بنسبة 88 في المئة. قاد المباراة الحكّام فوزي عشقوتي ورباح نجيم وجورج سعد.

وتُقام اليوم المباراة الرابعة بين نادي الرياضي ونادي بيبلوس على ملعب مجمع الرئيس ميشال سليمان (17,30)، ويتقدّم الفريق البيروتي في السلسلة 2-1.

نهائي كأس لبنان للسيدات

من جهة أخرى، أعلن اتّحاد كرة السلة عن إقامة المباراة النهائية لمسابقة كأس لبنان للسيّدات لعام 2017 بين ناديي الرياضي (بيروت) والأنترانيك (بيروت) عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم في مجمع الرئيس ميشال سليمان في جبيل. يُشار إلى أنّ لاعبتين أجنبيّتين ستشاركان في صفوف كلّ من الفريقين.

نهائي الجامعات في كرة السلة

في المقابل، سيشهد ملعب الأنترانيك «سنتر دميرجيان» السبت 20 أيار الحالي نهائي بطولة Stars League للجامعات بكرة السلة بين جامعتي
الـ AUL - فرع الكسليك، والـ AUST، برعاية القنصل المحامي نصري نصري لحود رئيس اتّحاد الرياضي للجامعات وستكون منقولة مباشرة على شاشة «الجديد» ابتداءً من الساعة 3:30 بعد الظهر.

ويعوّل مدرّب جامعة الـ AUL - الكسليك آلان صعب ومساعده مارك حدشيتي على نجوم فريقه، وفي مقدّمهم لاعبا الحكمة جورج ايف دعبول وسمير الخوري، إضافة إلى بلال نزهة (بيبلوس)، وإيليو أبي صالح (عمشيت)، والياس معوّض (بيت الككو).

بينما سيعتمد مدرّب جامعة الـ AUST وسام سابا ومساعده آرا فاكرجيان على نجم فريق التضامن جيرارد حديديان، وكريم جدايل لاعب فريق بيروت.