لا تنتهي السجالات الإعلامية بين حركة أمل وقناة الجديد ويبدو أنها مستمرة بين الطرفين.
 


فتصفية الحسابات السياسية والتي يفوح منها رائحة الصفقات التجارية وتعطيلها تارة أو تسهيلها تارة أخرى أو فضح صفقات معينة باتت عناوين لسجالات حركة أمل وقناة الجديد.
وجديد هذه السجالات هو تقرير أعدته قناة الجديد اليوم لمحت فيه إلى إعفاءات مصرفية حصلت عليها حركة أمل المحرومين وقيمتها 9 مليون دولار.
والتقرير نشر وثائق ومستندات تؤكد وجود هذه الإعفاءات وإستعانت الجديد بخبير مصرفي أكد أن الأمر قانوني وطبيعي لكنه بحاجة إلى تبرير في حال كان الطرف المعفى هو حزب سياسي أو كيان سياسي وهو ما ينطبق على حالة حركة أمل.

إقرأ أيضا : صرخة مواطنة في يوم العار 7 أيار !
وتساءل تقرير الجديد عن من إستفاد من هذه الإعفاءات وهل إستفاد المحرومين في أمل منها؟


 

 

وعلى إثر التقرير، إستنفر ناشطو حركة أمل على وسائل التواصل الإجتماعي  ودشنوا هاشتاغ :" #تحسين_بدو_بنزين " هاجموا من خلاله قناة الجديد وتحسين الخياط ومريم البسام وإتهموا الجديد بالصفقات والفساد .
وإنتشر هذا البيان بقوة على الفايسبوك:
" مسا الخير ..

قد نعتذر من موسى الـصدر لإننا كنا نعتقد ان اللبنانيون جميعاً يدينون إليه بالوفاء حتى انتبهنا بالصوت والصورة ولو متأخرين ان الجديد والجلاد واحد ، وثانيهما تحسين ، وثالثهما مريم وحاشى للإسم ان يُدنس ، اللهم لا يختلفون سوى من يُسقِط هييتك اكثر .
ببالغ الاسى يا سيدي ، يُأسفنا ان نُبلِغكٓ سقوط كل المفاهيم الإعلامية ، بين ليلة وضحاها دخلت ( الجديد ) سوق عكاظ في كيل الاتهامات دون أدنى دليل او مستند برهان ، على سبيل الارتهان :
" اللهم اشهدوا لي عند بني الصحراء "

وحتى لا تبقى المحطة في حالة بعل طوّبت نفسها مهاجماً بالوكالة عن اسيادها في وجه #حركة_أمل ، بعد سقوط جميع رهاناتها السابقة . 

ننطلق ....
#تحسين_بدو_البنزين"

إقرأ أيضا : غزوة 7 أيار 2008 ... يوم العار في لبنان !

 كذلك إنتشرت هذه الدعوة للمشاركة في الهاشتاغ:
" "لانها حركة فوق الشبهات والإشاعات والاتهامات "

.
وبعد ما فشلت صفقة الكهرباء 
تحسين يريد اسهم في  النفط. 

الهاشتاغ: 
#تحسين_بدو_البنزين
ننطلق الآن 
يعمم ".

وهذه عينة من بوستات ناشطي حركة أمل :