أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجارأن رئيس الحكومةسعد الحريري مصمّم على الذهاب الى الإنتخابات على أساس قانون جديد.
وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أوضح ان الجميع لمس بشكل واضح ومباشر أن الحريري ومعه تيار "المستقبل" لا يتركان فرصة إلا ويستغلانها من أجل الوصول الى قانون جديد للإنتخاب، مستغرباً كيف يتحوّل الأمر في بعض الصحف التي تضع الحريري في موضع الإتهام (وتحديداً جريدة الأخبار) الى وصف أدائه بـ "سياسةالإنبطاح"، قائلاً: هذه الجماعات لم تدرك بعد وجود مشكلة كبيرة في البلد إذا ما حلّ الفراغ في السلطة التشريعية.
وذكّر الحجار باتجاه الحريري الذي دعم خيار إنتخاب الرئيس ميشال عون من أجل حماية البلد. وهو في السياق ذاته، يقدّم كل التسهيلات اللازمة من أجل إقرار قانون جديد، مشيرا الى أن البحث يتناول صيغة معينة، وقد قطع شوطاً مهماً.
ورفض الحجار الحديث عن تفاصيل هذه الصيغة، ذكر أن تيار "المستقبل" كان قد اتخذ قراراً بعدم الإفصاح عن تفاصيل التداول، لافتا الى أن هذه الصيغة لن تكون "إختراع البارود" بل هي من أجواء ما هو مطروح.
وأشار الى أن تيار "المستقبل" لطالما ناقش كل صيغة تُطرح بانفتاح وايجابية لتحديد النقاط الايجابية فيها، موضحا انه يتمَ جمع "النقاط الايجابية" من أجل الخروج بقانون جديد.
وحول كلام نائب الأمين العام لـ "حزب الله" الشيخ نعيم قاسم بإجراء الإنتخابات وفق "النسبية" وخلال أربع سنوات تتوفّر الفرصة للتوافق على ما هو أفضل؟ اكد انه لا مشكلة لدينا، ولكن فلتقدّم الصيغة كي نناقشها بنفس الروحية التي نناقش فيها صيغاً أخرى، مشددا على أن الوقت ما زال ضاغطاً، حيث أن كل قول يجب ان يُقرن بفعل.
وفي هذا الإطار، اشار الى أن "حزب الله" يستطيع أن يمون على العديد من الجهات، وبالتالي عليه المساعدة.
ونصح الحجار جميع الجهات بالتمثّل بأداء الرئيس الحريري، قائلاً: إذا قاموا بخطوات مماثلة لما يقوم به نستطيع الوصول الى قانون خلال وقت قريب جداً.