كشف ضابط في لواء "جفعاتي" وهو أحد ألوية النخبة بالجيش الإسرائيلي ويدعى "يئير الكلاي" عن بعض التفاصيل للساعات الأولى لاختفاء الضابط في اللواء "هدار جولدن" خلال العدوان البري لجيش اسرائيل على قطاع غزة صيف العام 2014.

وأكد "الكلاي" في مقابلة مع القناة الثانية الإسرائيلية أن آخر مرة شاهد فيها الضابط هدار كانت قبيل البدء بالعملية البرية للجيش للبحث عن الأنفاق بدقائق.

وقال: فور الإعلان عن الشروع بعملية توغل في منطقة رفح جنوب غزة، أعلن عن فقدان آثار الضابط هدار في المنطقة الشرقية لرفح، حيث عرفنا أن اشتباكا مسلحا جرى في المكان، وفقدت خلاله آثار هدار، ولم نكن نعلم حينها إن كان قتل أم أنه لا يزال على قيد الحياة.

وأضاف: طلب منا التوجه فورا لمكان الاشتباك، لمحاولة فهم ما حدث، لنجد أن أحد ضباط القوة المتوغلة قد اختطف. وتابع: أجرت قيادة الفرقة المتوغلة تقييما للوضع الميداني في المنطقة بالتشاور مع قيادة اللواء، لتصدر الأوامر بدخول النفق للبحث عن هدار.

وبين الكلاي أن الفرقة دخلت النفق وبدأت بالصراخ، ويقول: كان المكان معتما للغاية، أشعلنا مصابيحنا اليدوية في محاولة منا لتحديد موقع هدار، في هذه المرحلة، لم نكن نعلم المصير الذي لاقاه هدار، كنت آمل لو عثرنا عليه، لكن الحقيقة تختلف.

وكان الضابط بالجيش الاسرائيلي "هدار جولدن" قد أعلن عن اختفائه في منطقة رفح جنوب غزة في الأول من اب من العام 2014 خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس حينها أن مجموعة مقاتلة كانت ترابط بالمكان واشتبكت مع القوات الاسرائيلية المتوغلة وكان من بينها الضابط "هدار"، وفقد الاتصال بها، وأعلن جيش اسرائيلالضابط هدار أحد قتلى الجيش الاسرائيلي "مجهولي مكان الدفن".

 

القدس