لحقَ أرسنال بجاره تشلسي إلى نهائي مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بفوزه على مانشستر سيتي 2-1 بعد التمديد أمس على ملعب «ويمبلي» في لندن في الدور نصف النهائي.
 
ويدين أرسنال ببلوغه النهائي للمرّة العشرين في تاريخه المتوّج بـ 12 لقباً (آخرها عام 2015)، إلى التشيلي أليكسيس سانشيز الذي سجّل هدفَ الفوز في الدقيقة 100 من المباراة التي افتتح فيها سيتي التسجيلَ في الدقيقة 62 عبر الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، قبل أن يعادل الإسباني ناتشو مونريال في الدقيقة 71.
 
وانضمّ أرسنال إلى جاره اللدود تشلسي الذي بلغ النهائي بتغلّبه على الفريق اللندني الآخر ومنافسه الأبرز على لقب الدوري الممتاز توتنهام 4-2.
 
وتقدَّم تشلسي مرّتين عبر البرازيلي ويليان قبل أن يعادل توتنهام، لكنّ دخول البلجيكي ادين هازار شكّلَ علامةً فارقة في الشوط الثاني، ما سَمح للفريق المملوك من قبَل الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بتسجيل هدفين قتَلا طموح فريق شمال لندن.
 
ويقام النهائي الـ 136 للمسابقة الكروية الأعرق على الإطلاق في 27 أيارعلى ملعب «ويمبلي» أيضاً.
 
وبتأهّلِه إلى المباراة النهائية، حرَم أرسنال منافسَه سيتي من إنهاء موسمه الأول مع مدرّبه الإسباني جوسيب غوارديولا بلقب، فيما تنفّس مدرّبه الفرنسي أرسين فينغر الصعداء بعض الشيء في وجهِ الحملة التي تطالبه بالرحيل وعدم تمديد عقدِه الذي ينتهي في أواخر الموسم الحالي