من حلبة مونزا الايطالية الشهيرة لسباقات السيارات، "لبنان ينادي" من على متن سيارة فيراري تحمل ألوانه وعلمه، مشاركاً للمرة الاولى في بطولة سباقات سيارات "بلانبان" لفئة "جي تي 3"، التي تشهد مونزا مرحلتها الاولى نهاية الاسبوع الحالي.

ويمثّل لبنان صاحب مبادرة المشاركة في هذا السباق، السائق اللبناني أليكس ديميرجيان وفريقه المنتمي لـ"AF Corse" التابع للمصنّع الايطالي الشهير فيراري. وعلى رغم صعوبة التحدّي فإنّ للفريق اللبناني حظوظاً كبيرة لإنهاء السباق في المراكز الاولى، بخاصة بعد التجارب الناجحة التي خاضها ديمرجيان على الحلبة عينها الشهر الماضي.

وسط هذا التحدي العالمي القوي على الحلبة مع وجود 12 مصنعاً هي الافضل في العالم، دخل اسم لبنان في صلب المعادلة على متن السيارة الحمراء التي أراد لها ديمرجيان أن تحمل شعار "لبنان ينادي".

أمّا برنامج سباق مونزا بالنسبة للفريق اللبناني الذي تواكب نشاطه وتفاصيل المنافسة، والتي ستواكبها بشكل مستمرّ صفحات التواصل الاجتماعي لـ DEMCO Properties وحملة Lebanon is Calling، فبدأ بلقاء أمس لكي يتسنّى خلاله للحضور بمقابلة الفريق والتعرّف عن قرب الى آخر الاستعدادات، وذلك قبل التجارب الرسمية التي تقام اليوم والتي تسبق انطلاق سباق مونزا يوم الأحد.
 
ويتناوب على قيادة السيارة مع ديمرجيان كلّ من الايطالي دافيدي ريتزو والسائقة البريطانية آبي إيتون، والتي لم يكن اختيارها من باب الصدفة اذ أصرّ ديمرجيان على أن تكون المرأة ممثّلة في الفريق اللبناني.

وبعد تجارب خاضتها مع ثلاث سائقات من جنسيات مختلفة، حصلت إيتون على المقعد.