تعافى الدولار بعد يوم من نزوله إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع أمام سلة من العملات الرئيسية بفعل انخفاض توقعات رفع أسعار الفائدة الأميركية ومخاوف تتعلق بقدرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تنفيذ وعوده بتعزيز الإنفاق.
 
وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية، 0.31% إلى 99.81. وكان المؤشر نزل إلى 99.465 مسجلا أدنى مستوياته منذ 28 آذار.
 
وقال محللون إن الدولار تراجع في الأسابيع الأخيرة بفعل بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع ومخاوف بشأن قدرة إدارة ترامب على تطبيق الإصلاحات الضريبية والمالية.
 
وقلص المتعاملون مراهناتهم على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) سيرفع الفائدة مرتين أخريين بحلول نهاية 2017 بحسب ما أظهرته بيانات العقود الآجلة.
 
وزاد الدولار 0.41% أمام الين الياباني وارتفع 0.19% أمام اليورو.
 
وبلغ اليورو أعلى مستوياته في نحو ثلاثة أسابيع أمام الدولار لكن مع تبقي أربعة أيام فقط على الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية واستطلاعات الرأي التي تظهر فوارق ضئيلة بين أكبر أربعة مرشحين يقول المحللون إن ذلك سيكبح مكاسب اليورو.
 
وتراجع الجنيه الاسترليني من أعلى مستوى له في ستة أشهر ونصف الشهر الذي سجله أمام الدولار بعدما دعت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى انتخابات مبكرة في حزيران، قائلة إن ذلك سيعزز موقف بريطانيا في مفاوضات الانفصال مع الاتحاد الأوروبي.

ونزل الاسترليني 0.47% إلى 1.2776 دولار.
 
وتراجع الدولار الكندي أمام نظيره الأميركي بعدما هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين بفعل تقرير يظهر انخفاضا أقل من المتوقع في إجمالي مخزونات الخام الأميركية وارتفاعا مفاجئا في مخزونات البنزين.
 
وانخفضت العملة الكندية نحو 0.8% إلى 1.3485 دولار كندي للدولار الأميركي.
 
وتراجع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي أيضا أمام العملة الأميركية بسبب ضعف أسواق السلع الأساسية وفقا لما قاله جريج أندرسون الرئيس العالمي لاستراتيجية الصرف لدى بي.إم.أو كابيتال ماركتس في نيويورك.