نشر موقع"أي إس" الناطق بالإنجليزية تقريرا، ذكر فيه أن ليونيل ميسي ينتظر بشوق مباراة الكلاسيكو الأسبوع المقبل، بغرض تحقيق رقم قياسي جديد له مع برشلونة.

وقال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن ميسي حقق إلى حد الآن 498 هدفا مع برشلونة. ومن المتوقع أن يسجل ميسي هدفه الـ500 في مباراة العودة في إطار دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس أو إثر تلك المقابلة بأيام قليلة ضد ريال مدريد في برنابيو.

وأشار الموقع إلى أن ميسي قدم أداء رائعا في مباراة برشلونة ضد يوفنتوس فضلا عن المقابلة التي جمعت فريقه بريال سوسيداد. والجدير بالذكر أن ميسي، الذي يعتبر أفضل لاعب في العالم، يوشك على إحراز نصر بطولي تاريخي جديد مع برشلونة، ليصبح أول لاعب يسجل 500 هدف للبلوغرانا في المنافسات الرسمية، علما أنه قد سجل 400 من أصل 498 عن طريق ضربات ساحقة بالقدم اليسرى.

وذكر الموقع أن الهدف الأول للنجم الأرجنتيني مع برشلونة كان في شباك ألباسيتي على أرضية ملعب كامب نو بتاريخ 1 أيار/ مايو 2005. وإثر تلك المباراة، أورد رونالدينيو، متحدثا عن الهدف الذي حققه ميسي: "لقد أمنت له تمريرة حاسمة، لقد كانت تلك بداية الأسطورة".

وبين الموقع أنه منذ ذلك الوقت، دأب اللاعب المخضرم على هز شباك الخصم بتسديدات استثنائية ومن مختلف المواقع وقد عكست هذه الأهداف مدى حرفيته وإبداعه. وفي الأثناء، يأمل لاعب البلوغرانا الذي يحمل رقم 10، في إحراز هدف ساحق خلال المواجهات الحاسمة للفريق الكتالوني.

والجدير بالذكر أن فريق الأزرق والأحمر سيسعى يوم الأربعاء للتغلب على يوفنتوس، الذي سيقبل على ملعب كامب نو وهو متقدم بثلاثة أهداف في إطار مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وإثر أربعة أيام، سيقابل الفريق ريال مدريد على ملعب برنابيو في مباراة الكلاسيكو.

وفي الختام، أفاد الموقع أن برشلونة قدم أداء رائعا ضد ريال مدريد في المواسم القليلة الماضية، على الرغم من أن آخر هدف لميسي على ملعب سانتياغو بيرنابيو كان خلال موسم 2013-2014 عندما سجل هاتريك. ومن المثير للاهتمام أن ميسي سجل 341 هدفا لصالح برشلونة في الليغا فضلا عن 94 هدفا في دوري أبطال أوروبا و43 هدفا في كأس السوبر الأوروبي و12 هدفا في كأس السوبر الإسباني و5 أهداف في كأس العالم للأندية.

(وليد اليعقوبي)