تسببت الاحتفالات بأعياد شم النسيم في تعطيل تصوير بعض المسلسلات المقرر عرضها في شهر رمضان. ورغم ضيق الوقت، إلا أن القائمين عليها حصلوا على إجازة، على أن يعودوا لاستئناف التصوير بتكثيف المشاهد.

أول الحاصلين على إجازة، كان الفنان، عادل إمام، إذ سافر إلى إحدى القرى السياحية لقضاء يومين مع أسرته على أن يعود، يوم الأربعاء، لاستئناف تصوير مشاهده في مسلسل "عفاريت عدلي علام"، والذي يجسد عادل من خلاله شخصية عدلي علام" الذي يعمل بهيئة دار الكتب على درجة وكيل وزارة، ويقوم بنشر مقالات بإحدى الصحف باسم مستعار. ويشارك في بطولة المسلسل بجوار عادل إمام، كل من الفنانين مي عمر وغادة عادل وأشرف زكي، والقصة من تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام.

توقّف، أيضاً، مسلسل "كلبش" للفنان أمير كرارة، على أن يعود بداية الأسبوع القادم، خاصة وأن المخرج بيتر ميمي كان قد قام بتصوير مشاهد الأكشن، ما تطلب مجهوداً كبيراً من أبطال العمل، لذلك قُرِّرَ منحهم إجازة لعدة أيام على أن يعودوا بتكثيف تصوير المشاهد لتصل إلى 16 ساعة يومياً ليتمّ الانتهاء من العمل تماماً قبل حلول شهر رمضان.
مسلسل "كلبش" يشارك في بطولته أمير كرارة وفراس سعيد وهالة فاخر ودياب، والقصة من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة "فيردي".

وحصلت، أيضاً، أسرة مسلسل "السر" على إجازة لعدة أيام، علماً بأنَّ هذا العمل من المفترض أن يعرض خارج سباق الماراثون الرمضاني. والمسلسل يشارك في بطولته كل من الفنانين حسين فهمي ومايا نصري ودينا، ومن إخراج محمد حمدي، ومن إنتاج محمد فوزي.

وبعد أن قامت الفنانة، سمية الخشاب، بتصوير بعض مشاهد مسلسلها "الحلال" لمدة 18 ساعة يومياً طيلة الأيام الماضية، حصلت أسرة المسلسل على إجازة لمدة ثلاثة أيام على أن يتم استئناف التصوير آخر الأسبوع الجاري.

وتقدِّم سميَّة من خلال المسلسل شخصيَّة فتاة شعبيَّة مثلما سبق وقدمتها من قبل في عدة أعمال. ويشاركها بطولة العمل كل من الفنانين دينا فؤاد ويسرا اللوزي، والقصة من تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح.

وحصلت أسرة مسلسل "طاقة نور" على إجازة لمدة يومين من تصوير العمل، والمسلسل من بطولة هاني سلامة وميس حمدان وحنان مطاوع وصلاح عبد الله، والقصة من تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وتستأنفُ الفنانة اللبنانية، هيفاء وهبي، تصوير مسلسلها "الحرباية" عقب إجازة شم النسيم، إذ حصلت هي وكل فريق العمل على إجازة، ويشارك هيفاء في العمل كل من الفنانين مصطفى خاطر ومنذر رياحنة، والقصة من تأليف أكرم مصطفى، وإخراج مريم أحمدي. توقفت كذلك عدة مسلسلات أخرى مثل "الدولي" لرانيا يوسف وريم البارودي، ومسلسل "كفر دلهاب" للفنان يوسف الشريف، ويتوقف أيضاً لعدة أيام مسلسل "الزيبق" للفنان كريم عبد العزيز.

وقد أوقفت الفنانة، غادة عبد الرازق، تصوير مسلسلها "أرض جو" المقرر عرضه في شهر رمضان. وكذلك أوقفت تصوير فيلمها "رؤية"، وذلك لقضاء إجازة شم النسيم مع ابنتها الوحيدة روتانا.

وعلى الرغم من إيقاف تصوير عدد كبير من المسلسلات، إلا أن المخرج، سامح عبد العزيز، رفض منح أسرة مسلسله "رمضان كريم" أي إجازة، نظراً لضيق الوقت، وأسبقية تعرض العمل لعدة توقفات. والمسلسل من بطولة روبي ونجلاء بدر وروجينا.