أكّد اتّحاد كرة القدم إقامة مباراة القمّة بين النجمة والعهد على ملعب المرداشية في زغرتا، في المرحلة الحادية والعشرين قبل الأخيرة من بطولة لبنان لكرة القدم، بعد أن ساد جَدل كبير حول الملعب الذي سيَحتضن مباراة القمّة. وهذا الأمر دفع بنادي النجمة إلى رفض خوض المباراة عبر أمينِه العام سعد الدين عيتاني.
 

مصدر في اتّحاد اللعبة اعتبَر أنّ الأوضاع الأمنية في منطقة صيدا لا تَسمح بأن تُقام المباراة على ملعبها، وكذلك ملعب بيروت البلدي، وملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، بسبب الصيانة، وبالتالي اتّجَه إلى إقامة اللقاء الحاسم على ملعب السلام زغرتا في المرداشية، إلّا أنّ هذا الطرح لم يلقَ الصدى الإيجابي لدى النادي النبيذي كونه الفريقَ المضيف، وطالَب باللعِب في صور البلدي، وهو أمرٌ لقيَ معارضة من نادي العهد.

عيتاني: لا أحد يتحدّى جمهور النجمة

قال أمين سر نادي النجمة سعد الدين عيتاني في اتّصال مع «الجمهورية» إنّ قرار انسحابنا نهائيّ ولا رجوع عنه، فكرامة النادي وجماهيره أهمّ مِن كلّ شيء، فهناك التفاف كبير من جماهيرنا من مختلف المناطق حول صوابية قرارنا، فنحن المعنيّ الأوّل بتحديد أرض الملعب، والأولوية بالنسبة إلينا هي حضور جمهورنا في اللقاء.

لقد طالبنا الاتّحاد بتأجيل المباراة إلى الأسبوع المقبل لكنّ نادي العهد رفضَ ذلك، كنت أتمنّى أن يتجاوب نادي العهد معنا لكن للأسف أصرّ على موقفه، علماً أنّني تعهّدتُ أن لا أشاركَ اللاعبين المصابين في حال تَعافيهم.

عاصي: التهديد أمر نرفضه

من جهته، رأى أمين سرّ العهد محمد عاصي أنّ الاتّحاد هو «الأب لكلّ النوادي والمسؤول الأوّل والأخير عن السلامة العامة للمباراة»، وأضاف: «الاتفاق على ان يحدّد النادي المضيف أرضَه يتمّ في أول الموسم وليس في منتصفه أو في مراحله الختامية. نحترم نادي النجمة وجمهورَه الكبير، لكنّ التهديد بالانسحاب إذا لم تلعب المباراة في صور أمرٌ نرفضه».

نقطة كافية

في حال أجريَت المباراة فإنّ العهد سيلعب على فرَضيتين للتتويج، الفوز أو التعادل على الأقلّ، ويدرك الفريق أنّه في حال الخسارة سيلوح في أفقه سيناريو الموسم الماضي عندما خسر لقبَي الدوري أمام الصفاء والكأس أمام النجمة بالذات في اللحظات الحاسمة. في المقابل يدخل النجمة الثاني اللقاءَ واضعاً نصبَ عينيه النقاط الثلاث دون سواها، وإلّا سيخرج هذا الموسم من دون أيّ لقب بعدما جرّده الصفاء من لقبِ الكأس.

مباريات حاسمة

ختام المرحلة سيكون حاسماً لجهة صراع الهبوط، حيث تُقام ثلاث مباريات مهمّة، إذ يحلّ شباب الساحل العاشر (22 نقطة) ضيفاً على الراسينغ الثامن (27 نقطة). ولا بديل أمام الساحل سوى الفوز وإلّا سيرافق الاجتماعي الى الدرجة الثانية.

ويستضيف الإخاء الأهلي عاليه التاسع (26 نقطة) طرابلس الرياضي الحادي عشر (22 نقطة) والمهدّد الآخر فعلياً بالهبوط. ويحلّ أيضاً التضامن صور الثامن (27 نقطة) في مباراة سهلة على الاجتماعي متذيّل الترتيب (8 نقاط).

غرامات اتّحادية

أعلنَت لجنة الانضباط في الاتّحاد اللبناني عن سلسلة عقوبات وتوقيفات، وجاءت على الشكل التالي:

1 - تغريم ناديَي النجمة والأنصار خمسماية ألف ليرة لكلّ منهما سنداً للمادة 1-22 من نظام العقوبات.

2 - إيقاف اللاعب محمود حمود (النجمة)، كيندي اشيا (طرابلس) أول مباراة يلعبانها لحصولهما على الإنذار الثالث المتراكم.

3 - مضاعفة عقوبة مدرّب السلام زغرتا طارق جرايا، لمخالفته قرارَ الاتحاد بإيقافه بسبب تواجُدِه في الأماكن المخصّصة للجهاز الفنّي المرافق، لتصبح سنتين.

4 - إيقاف إداري نادي الأنصار شفيق طاهر عن العمل الإداري ومنعُه من دخول الأماكن المخصّصة للجهاز الفنّي والإداري لمدة سنة كاملة سـنـداً للـمـادة 3 - 8 مـن نـظـام الـعـقـوبـات.

5 - توجيه إنذار خطي إلى رئيس نادي الأنصار نبيل بدر سـنـداً للـمـادة 3 - 8 مـن نـظـام العـقـوبـات.