أوقفت قوى الأمن الداخلي صيدلياً وشخصين آخرين في الشمال بجرم بيع أدوية مخدّرة مهرّبة ومنتهية الصلاحية.

وفي التفاصيل، أنه نتيجة لمعلومات توافرت حول قيام أشخاص بنقل وترويج أدوية مخدّرة ومهرّبة ضمن محافظة الشمال، أوقفت دورية من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، بالجرم المشهود، في محلة الميناء - طرابلس، أحد الضالعين وضبطت بحوزته 20 علبة دواء مهرّبة نوع "ترامادول"، ويدعى ح . ح. مواليد عام 1990، لبناني الجنسية.

وقامت العناصر بتفتيش منزله الكائن في محلة الزاهرية، حيث عُثر في داخله على 3040 حبة من الدواء المذكور، واعترف بأن مصدر هذه الأدوية هو أحد أقاربه ويعمل صيدلي، ويدعى: ح. ح. مواليد عام 1980، لبناني.

ومن خلال التحريات والاستقصاءات، تبيّن أن هذا الصيدلي يملك مستودعاً كبيراً في الزاهرية وصيدلية في العيرونية.

وبناءً على إشارة القضاء المختص، وبحضور أحد مفتشي وزارة الصحة العامة، قامت قوة من الشعبة المذكورة بمداهمة المستودع والصيدلية، حيث ضبطت كميات كبيرة - تُقدّر بحمولة شاحنة كبيرة وبمبلغ حوالي 700 ألف دولار أميركي، من الأدوية المهرّبة وغير المرخّصة والممنوعة من التداول، والتي تستخدم في علاج بعض الأمراض المزمنة، كالصرع والضغط والأعصاب وسيلان الدم والسرطان والروماتيزم والسكري والربو والزهايمر)، بعضها محفوظ بطريقة غير صحيّة وبعضها الآخر منتهي الصلاحية، إضافةً إلى ضبط كميات من المتممات الغذائية والحبوب المقويّة جنسيّاً.

بالتحقيق معه اعترف بما يلي:

- لا يملك ترخيصاً قانونياً بمستودع الأدوية.

- لا يملك ترخيصاً بتخزين الأدوية والمتممات الغذاية وغيرها.

- تخزين الأدوية بطريقة غير صحيحة، وبخاصة دواء "الأنسولين".

- شراء أدوية مهرّبة من تجّار في بيروت، والعمل جارٍ لتوقيفهم، وبيعها للصيدليات في محافظة الشمال، وذلك عبر الهاتف، وتوزيعها بواسطة عامل الصيدلية وهو أحد أقاربه، ويدعى: س. ح. (مواليد عام 1992، لبناني) الذي اعترف بما نسب إليه، وأوقف أيضاً.

وتمّ ختم المستودع بالشمع الأحمر، وأودع الموقوفون الثلاثة مكتب مكافحة الجرائم المالية في وحدة الشرطة القضائية، للتوسّع بالتحقيق معهم، بناءً على إشارة القضاء المختص.