إستعاد بايرن ميونخ توازنه بعد البداية السّيئة التي بدأها مع المدرب الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، خاصةً أنه كان يُدرب الفريق الألماني المدرب بيب غوارديولا، وذلك صعّب الأمور على اللاعبين والمدرب الجديد لإختلاف أسلوب اللّعب بينهما.
يتمتع بايرن ميونخ بجودة لاعبيه، حيث يمتلك فريق قوي على جميع الأصعدة، إضافةً لوجود دكة بدلاء جيدة تسعف الفريق عند الأزمات.

اللّعب المباشر:
يبحث دائماً الفريق الألماني عن الألقاب، خاصةً أنه يُعد من أفضل الفرق الأوروبية حالياً، ومع رحيل غواريولا صاحب أسلوب الإستحواذ على الكرة والتمريرات القصيرة، وإستقدام مدرب يحبذ اللّعب المباشر على المرمى، عاد البايرن لسابق عهده مثلما كان مع المدرب الألماني يوب هاينكس بنكهة إيطالية.
يستخدم البايرن التمريرات الطّولية على الأطراف، كما يعتمد على الدّخول من العمق من خلال التمريرات البينية خاصةً عبر تياجو ألكانتارا وفيدال اللّذان أمامهما مهاجم متحرك مثل البولندي ليفاندوفيسكي يجيد الإستلام والتسليم بمنطقة الجزاء.

إقرأ أيضًا: هل سيكون غوارديولا مثل أوناي إيمري أمام موناكو؟

 

الأجنحة الفعالة:
تعطلت مكينة الأجنحة نوعاً ما بعهد غوارديولا، لأسباب عديدة أهمها كثرة إصابة الثنائي أريين روبين وفرانك ريبيري، لكن إختلف الأمر في الموسم الحالي على صعيد الأجنحة، فالهولندي والفرنسي يقودان الفريق على الأطراف بشكل مستمر، إضافةً لإتقانهما عملية توسيع الملعب وضرب الخصم بالعرضيات المقوسة خلف المدافعين.

المساندة الهجومية:
ممكن تسمية الحالة الهجومية للبايرن ب" الإعصار" لتقدمهم بأكثر عدد ممكن من اللاعبين، خاصةً من عمق الملعب، بمساندة الوسط الهجومي للمهاجم البولندي ليفاندوفيسكي، إضافةً لتقدم الظهير الأيسر ألابا على الجهة اليسرى مسانداً الفرنسي ريبيري.
وقد تتحول الخطة من ٤-٢-٣-١ إلى مزيج ٤-٣-٣ و ٤-٤-٢ بالحالة الهجومية.

إقرأ أيضًا: ماذا لو منع برشلونة الفريق الباريسي من التسجيل؟

 

مساعدات أساسية:
يواضب الفريق الألماني على التسديد من الخارج بشكل مستمر، خاصةً بوجود لاعبين يتميزوا بتلك الخاصية، أهمهم روبين وفيدال وريبيري، حيث سدد الفريق ٢٤٨ تسديدة من خارج منطقة الجزاء، كأكثر الفرق التي تسدد من الخارج في الدوري الألماني.
كما يتمتع لاعبين البايرن بمعدل طول مرتفع، يساعد ذلك بالضّربات الثابتة، بالحالة الدّفاعية والهجومية.

الحالة الدفاعية:
لاشك أن الفريق الذي يمتلك الكرة أغلب الوقت، ويهاجم بكثافة هجومية على مرمى الخصم، يترك خلفه الكثير من المساحات، ممكن أن يشن عبرها الفريق الأخر الهجمات المرتدة، وبطبيعة الحال، يُعتبر أوضح نقطة ضعف عند البايرن، هي المساحات الخلفية المتواجدة خلف الأجنحة و بين لاعبي الإرتكاز، حيث يُسهل مهاجمة البايرن في المرتدات من عمق ملعبه أكثر من أي مكان في الملعب.
الفريق الألماني ذو شخصية قوية وعريقة، دائماً ما تطمح إدارته لتحقيق الأفضل من خلال حصد البطولات المحلية والأوروبية، لكن إذا أرادوا ذلك عليهم تخطي عقبة ضياع الفرص الكثيرة في المباريات، والإستفادة من الحالة الهجومية المميزة للفريق بمبارياته الأخيرة، مع الأخذ بعين الإعتبار عدم تدهور الحالة البدنية للفريق لكثرة مشاركة الأساسيين بشكل مستمر.