كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي؛ غادي آيزنكوت عن معطيات جديدة تتعلق باغتيال القيادي الكبير في حزب الله اللبناني، مصطفى بدر الدين.

وقال آيزنكوت إن معلومات استخباراتية توفرت لدى "إسرائيل"؛ تؤكد أن حزب الله اللبناني هو من اغتال مصطفى بدر الدين.
 
وأوضح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أن "التقارير التي تحدثت سابقا عن أن حزب الله اللبناني اغتال أحد قياديه في سوريا مصطفى بدر الدين؛ صحيحة وفقا للمعلومات الاستخباراتية المتوفرة لدينا"، حسبما نقل عنه موقع "i24" الإسرائيلي.
 
وقتل بدر الدين في سوريا أيار/ مايو 2016؛ حيث ألمحت المعلومات الأولية أن من يقف وراء مقتلة هو الاحتلال الإسرائيلي في عملية اغتيال  سرية، ألا أن ما كشفه آيزنكوت يشير لغير ذلك.
 
وكان بدر الدين هو الخليفة لعماد مغنية في حزب الله، حيث تولى قيادة الذراع العسكري للحزب، واعتبر أحد مستشاري الأمين العام للحزب حسن نصر الله، واسمه كان واردا ضمن لائحة المتهمين باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.
 
ولفت الموقع الإسرائيلي أن "بدر الدين كان قبل مقتله عضوا في مجلس شورى حزب الله، ورئيس وحدة العمليات في الخارج، ومن يقود عمليات حزب الله العسكرية في سوريا.
 
ولم تكشف المصادر الإسرائيلية الدوافع وراء تصفية حزب الله، إلا أن مصادر غربية ذكرت أن إيران هي من تقف وراء عملية التصفية.

 

أحمد صقر