علّق رئيس مصلحة الطلاب في حزب "الوطنيين الأحرار" سيمون درغام على ما حصل أمس في التظاهرة من أعمال شغب، مشيراً إلى انّ لا علاقة "للأحرار" بهذه الأعمال، لافتاً إلى "أنّنا كأحزاب مشاركة وكحزب الأحرار، كنّا قد أعلنا عند الساعة الثالثة عن انتهاء المظاهرة وخرجنا منها، وفي الوقت عينه زادت أعمال الشغب من قبل أشخاص ملثمين أتوا بهدف ضرب الصورة التي أظهرناها مجتمعين تحت راية العلم اللبناني وتحت أهداف واضحة وثابتة وهي لا للضرائب لا للهدر والفساد نعم للسلسلة".
 
درغام الذي أكّد في حديث خاص لـ"الجمهورية" "أننا كأحزاب ومجتمع مدني لدينا رأي وفكر وثقافة وخلفيتنا الحزبية التي تربينا عليها  تمنعنا من الدخول في مواجهة مع القوى الأمنية"، مشدّداً على أنّ "هدفنا ليس ضرب المؤسسات".
 
كما لفت إلى أنّ "الشارع ثابت وهذه المجموعات لم ولن تصل إلى مبتغاها أي تخريب التحرك"، وأكّد أننا "لن نخرج من الشارع وسنرفع المبادىء التي نناضل من أجلها. ونحن بالإضافة إلى رفع الصوت ضد فرض الضرائب نقول للدولة أنّ هناك تهرب منها وفساد على مرفأ بيروت وتهرّب من الضرائب الجمركية وغيرها".
 
وعن مبادرة رئيس الحكومة سعد الحريري أمس لدى نزوله إلى الشارع لمخاطبة المتظاهرين، لفت درغام إلى أنّ "مطالب الحراك المدني واضحة الا وهي الوصول إلى مؤسسات قوية وخالية من الهدر والفساد لتأمين إيرادات السلسلة"، واصفاً في الوقت نفسه خطوة الرئيس الحريري بالشجاعة". 

وعن تشكيل لجنة لرفع المطالب، قال إنّ "كل شيء وارد ولكن هذه الخطوة تحتاج إلى تنسيق مع مجموعات الحراك".
 
أمّا عن سبب غياب بيان موحّد بين الأحزاب المشاركة وبين التحرّك المدني، أشار درغام إلى "أننا اتفقنا ألا يكون هناك بيان مشترك بيننا كأحزاب وحراك بل سنعمل على توحيد المطالب".

وعن إمكانية وجود تحالف انتخابي مع "الكتائب"، أشار إلى أنّ "كلّ الأمور مطروحة لكن الواقع هو الذي يتحكم بهذه الأمور".